تنمية

آخر مقالات تنمية

حازت الإمارات المركز الثاني عالمياً في نسبة اشتراكات الهاتف المحمول



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف "تقرير السياحة والسفر 2019" أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى عالمياً في اشتراكات النطاق العريض للهواتف المحمولة، كما جاءت بالمرتبة الأولى عالمياً في تغطية شبكات الهاتف المحمول.

وأظهرت نتائج "تقرير السياحة والسفر 2019" الصادر عن "المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة والسفر" أن الإمارات حازت المركز الثاني عالمياً في نسبة اشتراكات الهاتف المحمول.

وبيّن مدير عام "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" حمد عبيد المنصوري، أن الإمارات تمتلك بنية تحتية متطورة، تجعلها مستعدة لدخول عصر الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والثورة الصناعية الرابعة.

ويصدر "تقرير السياحة والسفر 2019" كل عامين، ويعتمد 4 مؤشرات ترتكز على البيئة التمكينية، وسياسة السفر والسياحة، والبنية التحتية، والموارد الطبيعية والثقافية، ويقيس التقرير هذه المؤشرات من خلال 14 مؤشراً فرعياً.

وذكرت "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" خلال مايو (أيار) الماضي، أن الإمارات حققت تقدماً ضمن "مؤشر المنافسة في قطاعي الإنترنت والاتصالات الهاتفية" حيث ارتقت من المركز 104 إلى المركز الأول عالمياً، بحسب تقرير "مؤشر المعرفة العالمي" الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و"مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة".

وكشف التقرير أن الإمارات احتلت العام الماضي المركز الـ5 عالمياً ضمن "مؤشر التنافسية في قطاع الاتصالات والمعلومات بشكل عام"، متقدمة من المركز 61 عالمياً.

وتبوأت الإمارات المرتبة الثانية عالمياً في مؤشر "نسبة اشتراكات الهاتف المحمول لكل 100 نسمة"، وذلك ضمن تقرير "التنافسية العالمية 2018″، الذي كشف عنه المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND