قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

أطلقت الشركة جهازاً يرصد ضربات القلب عن بعد على مدار الساعة



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

بتقنية رصد الفشل القلبي لدى المرضى عن بعد، حصد الطبيب اللبناني زياد سنكري المركز الثاني في الموسم الثالث من برنامج "نجوم العلوم" لدعم المبتكرين العرب عام 2011، واستلهم ابتكاره من خلال عمله في "شركة كارديو دياجنوستيكس" الناشئة والتي أطلقها في الولايات المتحدة الأميركية، وتخصصت بتشخيص الأمراض القلبية.

أسس سنكري "شركة كارديو دياجنوستيكس" في 2010، وأطلق منتجه الأول ووهو جهاز يحمل اسم "لايف سينس أريتيما"، الذي يعنى بمراقبة ضربات قلب المريض عن بعد على مدار الساعة، ليحدد كل ما قد يحدث ويبلغ الطبيب المشرف على المريض ويتمّ الأمر عبر جهازٍ لتخطيط القلب، يرسل المعلومات ويوثّقها ثم يبعثها للطبيب.

ويمكن الجهاز العاملين بميدان الرعاية الصحية من تحليل البيانات وحل المشاكل التي تواجههم، والهدف تسريع إنقاذ الأرواح والحصول على تشخيص دقيق، وعمل المؤسس على تزويد الجهاز بنظام تحديد المواقع العالمي "جي بي أس"، ما يساعد بوصول الإسعاف الطبي للمرضى بسرعة أكبر.

وبعد مشاركة المؤسس في "برنامج نجوم العلوم" تمكن من تسليط الضوء أكثر على شركته ومنتجه، ما ساعده بتسويقه على نطاق واسع في عدة أسواق، وتعاون مع شبكة دولية من الموزعين، استطاع من خلالها تزويد مؤسسات في أميركا ومستشفيات في الشرق الأوسط  بجهاز "لايف سينس أريتيما".

ولم يكن دخول "شركة كارديو دياجنوستيكس" إلى السوق العربية أمراً سهلاً، على الرغم من الرواج الذي حققته منتجاتها في أميركا، والتحدي الأبرز كان في الأماكن التي سيستخدم فيها الجهاز والتي لم تكن مهيئة بالكامل، ما تطلب من فريق العمل معالجة وحل كل المشاكل بنفسه، كما واجههم تحدٍّ تمثّل في صياغة نموذج الأعمال الذي يتناسب مع منتجهم كمعرفة تحديد تسعيرة للجهاز في أسواق المنطقة.

وبالرغم من أن سنكري اعتبر العودة بشركته وتوجيه الأنظار إلى المنطقة العربية مخاطرة ريادية، إلا أنه تمكن من جذب الأنظار والترويج لمنتجه في أسواق قطر ولبنان، كما عقد اتفاقيات مع موزعين في الكويت والسعودية، ما مكنه من توسيع عمليات شركته.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND