أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تخطط التعاونية إلى تنفيذ 20 مشروعاً خلال 3 أعوام بقيمة 2.5 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "تعاونية الاتحاد" اتفاقية مع "شركة الشعفار للهندسة المدنية"، لتنفيذ مركزين تجاريين في منطقتي البدع (جميرا) والبرشاء الثالثة (شارع حصة)، بكلفة إجمالية تتجاوز 82 مليون درهم، ومن المقرر إكمال المشروعين خلال ديسمبر (كانون الأول) 2020.

وجاءت الاتفاقية ضمن 20 مشروعاً تخطط التعاونية لتنفيذهم خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بقيمة 2.5 مليار درهم، تشمل مراكز تجارية وفروعاً جديدة، حسبما ذكره الرئيس التنفيذي للتعاونية خالد حميد بن ذيبان الفلاسي خلال مؤتمر الإعلان عن توقيع الاتفاقية.

وحول تفاصيل المشروعين، أوضح الفلاسي أن المركز التجاري في منطقة البدع سيمتد على مساحة 105.9 آلاف قدم مربعة، وتصل كلفته إلى 40.039 مليون درهم، وسيضم 61 موقف سيارات، وسردابين وطابقين أرضي وأول، بحيث يحوي الطابق الأول سوبرماركت للتعاونية.

وستبلغ مساحة مركز البرشاء 141.7 ألف قدم مربعة، بكلفة تصل إلى 42.036 مليون درهم، وسيضم  المركز 127 موقف سيارات في السرداب والطابق الأرضي، و12 محلاً تجارياً وهايبر ماركت للتعاونية في الطابقين الأرضي والأول.

وبين خالد الفلاسي أن "تعاونية الاتحاد" تتجه إلى الاعتماد على التمويل الذاتي في مشاريعها الجديدة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، دون الحاجة إلى اللجوء للبنوك.

وأضاف الفلاسي أن التعاونية تعتزم إنجاز 10 مراكز تجارية ضمن خططها التوسعية في دبي بكلفة تتجاوز مليار درهم شاملة قيمة الأرض والإنشاءات، مشيراً إلى أن المراكز المقرر إنجازها خلال العام المقبل تشمل مناطق مختلفة من دبي.

وسبق أن أعلنت "تعاونية الاتحاد" خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2018، عن إنشاء 14 فرعاً جديداً لها بكلفة 2 مليار درهم خلال السنوات الثلاث المقبلة، وستوفر المشاريع الجديدة 4 آلاف فرصة عمل، وسيستفيد منها 1,000 مواطن.

وأشارت "تعاونية الاتحاد" حينها إلى افتتاح 7 من هذه الأفرع بحلول 2020 في مناطق الورقاء وشارع حصة والبرشاء 2 والمستودعات المركزية والجميرا الأولى وموتور سيتي وند الشبا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND