رياضة

آخر مقالات رياضة

ارتفعت قيمة السومة بنحو 4 ملايين يورو في عام واحد



الاقتصادي – خاص:

يوسف أبو خير

 

ارتفعت القيمة السوقية لمنتخب سورية بكرة القدم إلى 13 مليون يورو منتصف 2019 وذلك من 10.95 مليون يورو في يناير (كانون الثاني) 2019.

ويعد نجم المنتخب والنادي الأهلي السعودي عمر السومة أغلى لاعبي "نسور قاسيون" بقيمة سوقية وصلت إلى 8 ملايين يورو خلال يونيو (حزيران) 2019، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص بإحصاءات لاعبي كرة القدم حول العالم.

وارتفعت قيمة أبو خطاب (لقب السومة) بنحو 4 ملايين يورو خلال عام واحد فقط، بعد أن بلغت قيمته نحو 4.60 مليون يورو في يونيو (حزيران) 2018.

وزادت قيمة مختلف لاعبي المنتخب السوري خلال عام واحد، فارتفعت قيمة عمر خريبين الذي غاب مؤخراً عن المنتخب لأسباب إدارية، بنحو 10 آلاف دولار لتصل قيمته إلى مليوني يورو مقارنة بـ1.9 مليون يورو 2018.

واحتل لاعب "نادي أم صلال" القطري، محمود المواس المرتبة الثالثة في ترتيب قيمة لاعبي منتخب سورية بـ850 ألف يورو بزيادة نحو 400 ألف دولار، تلاه قائد المنتخب فراس الخطيب بقيمة 650 ألف يورو.

ووصلت قيمة حارس مرمى المنتخب ولاعب "نادي الجيش" إبراهيم عالمة إلى 500 ألف يورو، فيما بلغت قيمة المدافع أحمد الصالح نحو 450 ألف يورو، وهي نفس القيمة لكلا اللاعبين قبل عام.

وبلغت قيمة المدافع عمرو ميداني نحو 300 ألف يورو، فيما وصلت قيمة اللاعب تامر حاج محمد إلى 200 ألف يورو، وأخيراً سجّل اللاعب عبد الله الشامي حضوره بقيمة 50 ألف يورو.

ويتوقع أن ترتفع قيمة "نسور قاسيون" خلال الفترة القادمة أكثر، خاصةً بعد بداية التصفيات المؤهلة لكأس آسيا وبطولة كأس العالم 2022 في قطر، إضافة للمباريات الودية التي سيخوضها المنتخب أمام فرق مختلفة فيما يعرف بأيام الـ"فيفا داي" الودية.

وفاز المنتخب السوري في أولى مباريات التصفيات على منتخب الفلبين بخمسة أهداف لهدفين، سجل عمر السومة هدفين منها، وهدف لكل من خالد المبيض وفراس الخطيب ومحمود المواس.

وتلعب سورية ضمن المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية إلى جانب منتخبات كل من الصين والفلبين وغوام وجزر المالديف، حيث ستقابل الأخيرة في ثاني مبارياتها ضمن التصفيات يوم 10 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وخرج المنتخب السوري من بطولة كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في الإمارات يناير (كانون الثاني) الماضي من دور المجموعات بعد خسارتها أمام الأردن بهدفين وأمام استراليا بثلاثة أهداف لهدفين وتعادلت مع فلسطين من دون أهداف.

وكان لاعبو "نسور قاسيون" قريبين من التأهل لبطولة كأس العالم روسيا 2018، بعد الخروج أمام استراليا في الملحق المؤهل للبطولة، حيث قدّموا أداءً جيداً في تلك التصفيات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND