مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

خصصت الشركة 3.5 مليون دولار لتسهيل الاستحواذ على 4.4 مليون سهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكملت شركة الإمارات دبي الوطني "ريت" تنفيذ برنامجها لإعادة شراء الأسهم في وقت مبكر، حيث انطلق في 21 فبراير (شباط) 2019 وكان مقرراً الاستمرار به حتى 30 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، أنه تم تعليق برنامج إعادة شراء الأسهم خلال فترة إغلاق الشركة من 1 أبريل (نيسان) 2019 وحتى إعلان النتائج المالية للعام السابق بالكامل.

وخصصت الشركة 3.5 مليون دولار للبرنامج بهدف تسهيل الاستحواذ على 4.4 مليون سهم، بسعر لا يزيد على 10% من متوسط ​​سعر التداول المرجح في اليوم السابق، ومتوسط ​​سعر التداول المرجح خلال الستة أشهر السابقة كما هو محدد من الجهة المنظمة.

وألغت الإمارات دبي الوطني "ريت" الأسهم المكتسبة في البرنامج خلال الجدول الزمني التنظيمي، وعيّنت "شركة شعاع للأوراق المالية" وسيطاً مستقلاً لتنفيذ البرنامج نيابةً عنها، بينما لم يشارك مجلس إدارتها في البرنامج.

وأعلنت شركة الإمارات دبي الوطني "ريت" خلال أغسطس (آب) الماضي عن إعادة شراء 100 ألف سهم من أسهمها، وتراوحت أسعارها حول 0.539 دولاراً للسهم، وذلك في إطار برنامج إعادة شراء الأسهم.

وأعادت شركة الإمارات دبي الوطني "ريت" بداية أغسطس 2019 شراء 50 ألف سهم تقليدي مدرج في بورصة "ناسداك دبي"، وبلغ أقل وأعلى سعر مدفوع في السهم 0.539 دولار.

وتعتبر شركة الإمارات دبي الوطني "ريت" صندوق ائتمان مخصص للاستثمارات العقارية ومتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتديره "شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND