تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

دعت الهيئة كل ذي مصلحة لإبداء رأيه بشأن الاستحواذ خلال مدة لا تزيد على 15 يوماً



الاقتصادي – السعودية:

 

تقدمت كل من "شركة أوبر العالمية" لخدمات نقل الركاب و"شركة كريم" بطلب إلى "الهيئة العامة للاستثمار" من أجل الموافقة على استحواذ الأولى على "كريم".

ودعت الهيئة كل ذي مصلحة لإبداء رأيه بشأن الاستحواذ خلال مدة لا تزيد على 15 يوماً من تاريخ إعلان تقديم الطلب من الشركتين.

وتوصلت "أوبر" إلى اتفاقية مع "كريم" التي تتخذ من الإمارات مقراً لها من أجل شرائها مقابل 3.1 مليار دولار، على أن تصبح "كريم" وحدة تابعة مملوكة بالكامل لـ"أوبر"، وتظل تعمل تحت علامتها التجارية بشكل مستقل.

ووافقت "وزارة الاقتصاد" الإماراتية في يونيو (حزيران) الماضي على الصفقة الموقعة بين "أوبر" و"كريم" في مارس (آذار) الماضي، والمزمع إتمامها خلال الربع الأول من 2020، مقابل 3.1 مليار دولار.

وتأسست "كريم" التي تقدم خدمات نقل الركاب عبر تطبيقات الهواتف الذكية خلال 2012 في دبي، على يدّ مدثر شيخة وماغنس أولس، حيث كانا مستشارين سابقين في "شركة ماكنزي".

وتضم الشركة 50 ألف سائق في الإمارات، و150 ألفاً في البلدان التي وصلت إليها، وتعمل في أكثر من 70 مدينة ضمن 10 دول على الأقل من شمال أفريقيا إلى باكستان، وتعد السعودية أكبر سوق لها.

وأعلنت "كريم" في مايو (أيار) الماضي استحوذاها على "شركة سياكل" الخاصة بنظام التنقل عبر الدراجات الهوائية في الإمارات، والتي تعتبر أولى صفقاتها بعد توقيع الاتفاقية مع "أوبر".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND