حكومي

آخر مقالات حكومي

انتهت الوزارة من استقبال طلبات المستثمرين على المستثمرين



الاقتصادي – السعودية:

 

حددت "وزارة المالية" حجم إصدارها المحلي لشهر سبتمبر (أيلول) الجاري عند 8.8 مليار ريال، والذي يندرج تحت برنامج صكوك الحكومة بالريال السعودي.

وانتهت الوزارة من استقبال طلبات المستثمرين على إصدار سبتمبر الذي يعد التاسع لهذا العام، حيث قسّم الإصدار إلى ثلاث شرائح تبلغ الأولى منها 1.4 مليار ريال، وصل حجمها النهائي إلى 4.648 مليار ريال لصكوك تُستحق في 2028.

وبلغت الشريحة الثانية 1.185 مليار ريال يصبح حجمها النهائي 11.012 مليار ريال لصكوك تُستحق في 2031، أما الشريحة الثالثة فتبلغ 6.249 مليار ريال، ويصبح حجمها النهائي 15.496مليار ريال لصكوك تُستحق في 2049.

ووصل إجمالي الصكوك التي أصدرتها الحكومة بالعملة المحلية الريال خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري إلى 47.2 مليار ريال.

وتوقعت المالية في بيان ميزانية 2019 الصادر سابقاً، أن يصل إجمالي الإصدارات بنهاية العام الجاري إلى 120 مليار ريال، مبينة أن استراتيجية الدين العام ستعتمد على تنويع الإصدارات بين محلية وخارجية قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل.

ومن المقرر أن يشهد العام الجاري بالمجمل إطلاق 12 إصداراً حكومياً للصكوك المحلية بواقع إصدار في كل شهر، بحسب تصريح سابق لمدير "مكتب إدارة الدين العامفهد السيف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND