سياحة

آخر مقالات سياحة

يحجز 40% من المسافرين في الإمارات تذاكرهم قبل شهر من موعد السفر



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهرت دراسة أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى كأكثر دولة استخداماً لقسائم السفر خلال العام الجاري، إذ بلغ متوسط سعر تذكرة السفر خلال النصف الأول من العام الجاري 1,023 درهماً، بنمو 10% عن النصف المماثل 2018، ووصل متوسط عدد مرات سفر سكان الإمارات إلى 2.5 مرة سنوياً.

وحول طرق الدفع والحجوزات المفضلة في الإمارات، جاءت بطاقات الائتمان أولاً بنسبة استخدام 69%، تلتها بطاقات الخصم المباشر بنحو 23%، ونسبة 8% للدفع بطرق أخرى، حسب دراسة "شركة كلير تريب" المتخصصة في حجوزات السفر الإلكترونية.

وأفادت الدراسة أن 40% من المسافرين في الإمارات يحجزون تذاكرهم قبل حوالي شهر من موعد السفر، و3% من المسافرين يحجزون في يوم السفر نفسه، و28% يحجزون قبل يوم إلى 7 أيام من موعد السفر، وتمثل سيلهت وبوسطن وكراتشي وكاتمندو ومانشستر والرياض ولاهور ومدريد أكثر الوجهات شعبية للمسافرين من الإمارات.

وارتفعت نسبة الحجوزات عبر الهاتف المحمول في الإمارات بنسبة 56% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة المماثلة 2018، مشكلة 35% من إجمالي المعاملات، وتراوحت حصة الإمارات بين 25 ــ 27% من إجمالي الحجوزات الإلكترونية في المنطقة.

وأظهر استطلاع لصحيفة "البيان" خلال أغسطس (آب) الجاري، أن 78% من المشاركين في الاستطلاع يعتمدون على المواقع الإلكترونية لحجز تذاكر السفر والفنادق، مقابل 22% ممن يلجؤون إلى وكالات السياحة والسفر.

وكشف تقرير سابق لـ"شركة كلير تريب"، أن سوق السفر عبر الإنترنت في الإمارات ارتفع بنسبة 3% في2017، وشكلت نسبة الحجوزات عبر الهاتف خلال 2017 نحو 25% من مجمل الحجوزات الإلكترونية، بنمو 61% عن 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND