نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

ارتفعت أسعار النفط يوم الإثنين بنحو 20%



الاقتصادي:

 

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعد ارتفاع 20% يوم الإثنين عقب توقف العمل في في منشأتين لـ"شركة أرامكو السعودية، وتراجع سعر خام "برنت" 30 سنتاً أو 0.4% إلى 68.72 دولار للبرميل.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن خام غرب تكساس الوسيط الأميركي هبط بنحو 57 سنتاً أو 0.9% إلى 62.33 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 06:31 بتوقيت جرينتش.

وأوضحت أن انخفاض النفط جاء مع تقييم السوق لتوقف منشأتي نفط "أرامكو" في السعودية يوم السبت الماضي، حيث تعتبر "أرامكو" أكبر شركة مصدرة للنفط في العالم.

واعتُبر ارتفاع أسعار النفط يوم الإثنين بنحو 20%، هو أكبر قفزة في نحو 30 عاماً، قبل أن تغلق مرتفعة نحو 15% عند أعلى مستوى في أربعة أشهر.

وتسبب وقوف العمل في منشأتي "أرامكو" يوم السبت، بخفض المملكة العربية السعودية لإنتاجها بواقع 50%، وأثار ذلك احتمال حدوث هزة كبيرة للإمدادات في السوق العالمية.

وركزت أسواق النفط العالمية خلال الأشهر الأخيرة على المخاوف بشأن الطلب بسبب انحسار النمو العالمي في ظل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة الأميركية والصين.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية لأنشطة الحفر يوم الإثنين إنه، من المتوقع ارتفاع إنتاج النفط الأميركي من سبعة تكوينات صخرية بمقدار 74 ألف برميل يومياً في أكتوبر (تشرين الأول) إلى مستوى قياسي عند 8.843 مليون برميل يومياً.

ومن المقرر أن يعلن "معهد البترول الأميركي" في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، بيانات المخزونات الأولية عن فترة الأسبوع الماضي.

وتعد المملكة العربية السعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم، وكانت تعتبر المورد الأساسي الذي يمثل الملجأ الأخير لعقود النفط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND