تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

واجهت 62% من الشركات العاملة في دبي تحدي المنافسة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت دراسة استقصائية شملت 500 شركة عاملة في دبي، أن 64% من الشركات التي تناولتها الدراسة تعتزم فتح فروع جديدة داخل دبي خلال العام المقبل، و12% من الشركات تنوي فتح فروع جديدة لها داخل الدولة وخارجها.

وأضافت الدراسة التي أجرتها "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" خلال الربع الثاني من العام الجاري، أن الشركات المتبقية تعتزم فتح فروع في إمارات أخرى وخارج الدولة، بينما 30% من الشركات تخطط لتوسعة مقرها الرئيسي الحالي في دبي خلال الـ12 شهراً المقبلة.

وحول التحديات التي تواجه الشركات العاملة في الإمارة، أوضحت الدراسة أن 62% من الشركات العاملة في دبي واجهت تحدي المنافسة، بينما تعرضت 55% من الشركات لتحدي عدم كفاية الطلب، و35% من الشركات واجهت تحدي تأخر المدفوعات.

وأشارت 17% من الشركات إلى مواجهة أوضاع السوق تحدياً رئيسياً، وتنوعت التحديات الأخرى بين زيادة النفقات التشغيلية وتأثير أسعار النفط وكلفة المواد الخام وتقلبات سعر العملة والقيود على التمويل.

وأظهرت إحصاءات سابقة لـ"وزارة الاقتصاد"، أن عدد رخص الأنشطة الاقتصادية الصادرة عن دوائر التنمية الاقتصادية في الإمارات خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضي بلغ 532 ألف رخصة.

واستحوذت دبي وأبوظبي والشارقة خلال الأشهر الثمانية على نحو 85% من إجمالي الرخص الصادرة في الدولة، بإجمالي 453 ألف رخصة، وكان العدد الأكبر من نصيب دبي بنحو 249 ألف رخصة، مشكلة 46.8% من إجمالي الرخص.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND