قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

سهلت إدارة المعاملات وبطاقات العمل عبر الهاتف المحمول



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

يواجه أصحاب الأعمال والشركات خلال ممارسة أعمالهم اليومية الكثير من الصعوبة في سرعة تنسيق ملفاتهم ومعاملاتهم وحتى مواعيدهم ومهامهم، ما يتطلب منهم الوقت والجهد، من هنا جاءت "منصة يو بي كارد" الفلسطينية لوضع حلَّ لهذه المعاناة عبر العمل على أتمتة المعاملات والبطاقات الخاصة بالأعمال وتسهيل إدارتها.

انطلقت المنصة من فلسطين على يد كل من فلسطين جولاي وحافظ زغير. و"يو بي كارد" منصـة تسعى  لأتمتة الأعمال الخاصة بعملائها وتسهيل إدارتها، من خلال تحويل البطاقات التقليدية الخاصة بالعمل أو المشاريع والشركات إلى بطاقات رقمية وبيانات متاحة للاستخدام ويمكن التحكم بها عبر الهاتف المحمول، بهدف تطوير نظام تسويق المشروعات التجارية المختلفة وتطوير نظم خدمة العملاء.

ويقوم عمل المنصة الفلسطينية على أمرين، الأول تطبيق ذكي يمكنه التقاط صور لبطاقات العمل التقليدية وتحويلها إلى بطاقات رقمية، والثاني هو وضع البيانات في قاعدة بيانات كبيـرة متصلة مع أنظمـة الشركات الأخرى، ما يساعد بتسهيل إجراء المعاملات التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيـرة بوقت قصير.

كما تتيح المنصة آليات وطرق بسيطة لتبادل بطاقات العمل بين العملاء والشركاء، عبر الإيميل أو الرسائل النصية، وبالإضافة إلى تسريع إنشاء بطاقات العمل بمدة أقصاها 30 ثانية، يمكن تحديث البيانات في كل مرة مع القدرة على تخصيص بطاقات لكتابة الملاحظات المختلفة والتذكير بمهمات ينبغي أداؤها أو مواعيد يريد المستخدم الذهاب إليها كمؤتمر أو اجتماع وغير ذلك.

وحصلت المنصة على المركز الثاني في مسابقة "تحدّاني" لإنترنت الأشياء التي نظّمتها "شركة إنتل" العالمية للتكنولوجيا في بيروت عام 2015، كما دخلت المنصة العديد من المسابقات الإقليمية، جذبت الأنظار إليها وساعدتها بالحصول على التمويل الأوّلي  ومن ثم الانطلاق في السوق وتوسيع الخطط والنشاطات والأعمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND