نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

أكد الوزير أن المملكة باقية عند هدفها بتصدير 9.8 مليون برميل يومياً خلال أكتوبر المقل



الاقتصادي – السعودية:

 

أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن المملكة ستفي بالتزامتها النفطية من المخزون لديها، رغم توقف منشأتين تابعتين لـ"شركة أرامكو السعودية".

وشدد الوزير في مؤتمر صحفي، أن المملكة باقية عند هدفها بتصدير 9.8 مليون برميل يومياً خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، حيث تمتلك السعودية خزناً استراتيجياً للحالات الحرجة.

وأعلن عبدالعزيز آل سعود، عودة الإنتاج في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعين لـ"أرامكو" إلى مستويات ما قبل توقفهما عن العمل بنهاية الشهر الجاري، مؤكداً أنه تم خلال اليومين الماضيين احتواء الأضرار واستعادة نصف الإنتاج المعطل.

وتوقعت مصادر، أن تعود مستويات عمل مجمعات المعالجة التابعة لـ"أرامكو" في "بقيق" إلى المستويات الطبيعية بنهاية الشهر الجاري، مؤكدة استعادة مليوني برميل يومياً من طاقتها التي تعطلت.

وينتج حقل "خريص" النفطي حوالي 1% من النفط العالمي، في حين تعد لـ"بقيق" أكبر منشأة تمتلكها "أرامكو"، وتتمتع بقدرة على معالجة 7% من حجم الإمدادات العالمية.

وأكد وزير الطاقة نهاية الأسبوع الماضي مواصلة المملكة خفض إنتاج النفط بوتيرة تفوق حصتها في "أوبك +"، حلفاء منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك".

وسجلت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات يوم الإثنين الماضي ارتفاعاً نسبته 20% في الدقائق الأولى للافتتاح حيث سجل خام برنت 71.95 دولاراً للبرميل، وهو أعلى معدل ارتفاع تسجله منذ 20 عاماً، ثم تراجع إلى 65.77 دولاراً للبرميل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND