سياحة

آخر مقالات سياحة

شملت العينة 62 مدينة عضو في اتحاد المدن السياحية و38 من غير الأعضاء



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف التقرير السنوي حول تطوير مدن السياحة العالمية 2019، أن دبي احتلت المرتبة السادسة في قائمة أهم مراكز السياحة العالمية العشرة للعام الجاري من أصل 100 مدينة، متقدمة مرتبتين عن العام الماضي.

وأوضح التقرير الصادر عن "الاتحاد العالمي للمدن السياحية"، أن دبي تقدمت على هونج كونج التي احتلت المرتبة السابعة، وسيئول في المركز الثامن، وشنغهاي تاسعاً، وبرشلونة في المرتبة العاشرة، بحسب صحيفة "البيان".

وشملت العينة التي اختارها التقرير 62 مدينة عضو في "الاتحاد العالمي للمدن السياحية" و38 من غير الأعضاء، وتغطي العينة 70 دولة ومنطقة في العالم، وجاءت مدينة نيويورك بالمركز الأول، ثم طوكيو ثانياً، و لندن في المرتبة الثالثة، وباريس رابعاً، وبكين خامساً.

ويحلل التقرير التطوير والتحديات التي تواجهها هذه المدن من عدة جوانب هي شعبية المدينة، والازدهار الصناعي، والتقدم التكنولوجي، وراحة المسافر، والمساهمة الاقتصادية، والرضا السياحي، وتوفير مراجع اتخاذ القرارات والدعم الفكري لمزيد من التطوير.

وأظهر تقرير صادر عن مجلة "ذا ريتشيست" الأميركية نهاية أغسطس (آب) الماضي، أن دبي احتلت المرتبة الثالثة ضمن مؤشر أكثر المدن الأسيوية جاذبية وإثارة على المستوى الدولي، حيث أسهمت المناطق السياحية في الإمارة مثل "برج خليفة" باحتلالها المرتبة الثالثة.

وجاءت دبي في المرتبة السابعة عالمياً من ناحية الوجهات السياحية الأكثر زيارة لـ2018، بعدد 16.6 مليون زائر سنوياً، مقارنة مع 15.7 مليون زائر في 2017، بحسب التقرير الصادر عن شركة الأبحاث الدولية "يورومونيتور انترناشونال".

وبلغ عدد السياح القادمين إلى دبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 7.16 مليون سائح، وهو نفس العدد الذي سجله زوار الإمارة في الفترة المماثلة من العام الماضي، وفق تقرير صدر مؤخراً عن "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND