قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

مزجت المنصة بين المحلي والعصري في المنتجات التي قدمتها



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

بفكرة إطلاق مشروعٍ يعمل على مستوى الشرق الأوسط ويقدم الهدايا الرجالية المبتكرة والتي تجمع بين الثقافة المحلية والعصرية، عملت رائدة الأعمال الأردنية توجان عون الله على تأسيس "منصة ميكال" للاكسسوارت الرجالية ذات التصاميم الجديدة.

بدأت "منصة ميكال" مشوارها في الأردن، وتعمل بمثابة متجر إلكتروني يطرح لعملائه مجموعة من الهدايا والاكسسوارات الرجالية التي تقوم على المزج بين الأفكار المحلية التراثية المناسبة للمجتمع الأردني وروح العصر، وتشمل القائمة المتاحة على المنصة: منتجات جاهزة للارتداء، أساور، أزرار، ربطات عنق ومشابك، وأخرى خاصة تجهز وفق طلب واختيار العميل.

وفي 2018، أطلقت المنصة تطبيقاً تابعاً لها على الهواتف المحمولة ومتاح على متجري "آبل" و"جوجل بلاي" ويمكن التطبيق المستخدمين من الوصول بسرعة إلى قائمة المنتجات المطروحة على "ميكال" وتصفحها والاختيار بينها عبر الهاتف المحمول.

وتقوم استراتيجية المنصة لتوصيل الطلبات على شقين: الأول داخل الأردن، ويتم خلال يوم واحد شاملاً تجهيز الطلبية ومن ثم توصيلها إلى بيت العميل، ويتم الأمر بشكل مجاني، والثاني خارج الأردن، وتعتمد "ميكال" وتحتسب التكلفة بشكل أوتوماتيكي من قبل المنصة عند طلب المنتجات وتختلف التسعيرة بحسب البلد الذي سيشحن إليه المنتج.

وبعد أن يتم شحن الطلب من مستودع "ميكال"، ترسل إلى العميل رسالة عبر البريد الإلكتروني مع معلومات مفصلة عن حالة المنتج ومكانه، إضافة إلى إتاحة خاصية التتبع الإلكتروني للطلبية، وهذا الأمر يحتاج من المستخدم إنشاء حساب على المنصة والاشتراك فيها.

وبعد تمكن "منصة ميكال" من المنافسة في السوق وجذب أنظار العملاء، حصلت على تمويل مشترك من قبل "صندوق ابتكار" الفلسطيني، و"الصندوق الأردني للريادة" والداعم لرواد الأعمال، عملت من خلاله المؤسسة على دعم خطتها بالتوسع في السعودية ودول الخليج الأخرى.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND