مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

المرزوقي: تواجد البنك في المملكة قرار استراتيجي



الاقتصادي – عربي:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـ"بنك الإمارات دبي الوطني" في السعودية ناصر المرزوقي، عن تلقيه طلبات تمويل بقيمة تتراوح بين 4 – 5 مليارات ريال، من مؤسسات وشركات مختلفة خلال الفترة الماضية، معتبراً أن "هذا يعكس فرص النمو الكبيرة".

ولفت المرزوقي في مقابلة مع قناة "العربية"، إلى أن قرار تواجد البنك في المملكة قرار استراتيجي، حيث يسعى للتوسع في تقديم مختلف الأنشطة المصرفية.

وأضاف المرزوقي أن "الإمارات دبي الوطني" يمتلك 4 فروع في المملكة، فيما ينوي افتتاح 20 فرعاً إضافياً ضمن السعودية، مبيّناً أن البنك يقدم حالياً جميع الخدمات المصرفية من تمويل أفراد وشركات وخدمات بنوك استثمارية.

وتأسس "بنك الإمارات دبي الوطني" في 16 أكتوبر (تشرين الأول) 2007، نتيجة اندماج "بنك الإمارات" و"بنك دبي الوطني"، وحينها أدرجت أسهمه في "سوق دبي المالي" رسمياً.

وتصدّر "بنك دبي الإسلامي" و"بنك الإمارات دبي الوطني" مؤخراً قائمة أكبر الشركات وزناً في "مؤشر سوق دبي المالي" والصادر عن "سوق دبي المالي"، وذلك بنسبة 20% لكل منهما.

ونمت أرباح "بنك الإمارات دبي الوطني" 20% إلى نحو 10 مليار درهم (180.7 فلساً للسهم) نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 8.3 مليار درهم أرباح 2017، ويعتبر أكبر بنك من حيث الموجودات في دبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND