رياضة

آخر مقالات رياضة

تبلغ ميزانية برشلونة هذا الموسم أكثر من مليار يورو



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن "نادي برشلونة" الإسباني مضطر لبيع عدد من لاعبيه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) المقبل، بمبلغ 100 مليون يورو (88 مليون جنيه إسترليني) وذلك تفادياً لعقوبات الاتحاد الأوروبي "يويفا" المتعلقة باللعب المالي النظيف.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن، النادي الكتالوني مطالب ببيع عدد آخر من اللاعبين بعد شراء لاعبين بصفقات كبيرة خلال الصيف الماضي، أبرزها انتقال الفرنسي جريزمان إلى صفوفه مقابل 120 مليون يورو.

وباع "البلوجرانا" (لقب برشلونة) الذي فاقت ميزانيته هذا العام المليار يورو، عدداً من اللاعبين خلال الصيف الماضي تفادياً لعقوبات "يويفا" لكنها لم تكن كافية كونه مطالب بتلبية حد أعلى للإيرادت.

وأوضحت "ماركا" أن النادي الكتالوني كان مطالباً بمبيعات تصل إلى نحو 175 مليون يورو (152 مليون جنيه إسترليني)، وباع لهذا الغرض كلاً من الحارس الهولندي سيليسن إلى "فالنسيا" وكذلك البرازيلي مالكوم وأندريه جوميز إضافة إلى فيليب كوتينيو المعار إلى "بايرن ميونخ" الألماني.

ويتوقع أن يكون الكرواتي إيفان راكيتيتش أحد أبرز لاعبي بطل إسبانيا المرشح للمغادرة في يناير المقبل، بعد دخوله خلال الفترة الماضية ضمن خيارات "نادي باريس سان جيرمان" الفرنسي، إثر المفاوضات الفاشلة بين النادي الكتالوني والباريسي بخصوص عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى "البارسا".

وأنفق "برشلونة" مبالغ كبيرة لجلب عدد من اللاعبين أمثال الفرنسي جريزمان القادم من "أتليتكو مدريد" الإسباني بـ120 مليون يورو، والهولندي فرانكي دي يونج من "أجاكس أمستردام" بنحو 75 مليون يورو إضافة لـ11 مليون يورو متغيرات.

واشترى النادي الكالتوني كلاً من الظهير الأيسر جونيور فيربو من "ريال بيتيس" بمبلغ 18 مليون يورو، والحارس نيتو القادم من "فالنسيا" بمبلغ 26 مليون يورو.

وتعد ميزانية "نادي برشلونة" الإسباني هي الأكبر بين أندية الكرة حول العالم، بعدما تجاوزت لعام 2019 – 2020 مبلغ المليار يورو (883 مليون جنيه إسترليني).

وتلقى "برشلونة" خسارة جديدة في الدوري الإسباني يوم السبت أمام "غرناطة" بهدفين نظيفين، وتراجع "البارسا" بهذه الخسارة إلى المركز السابع في "الليجا" بعد مرور خمس جولات على انطلاقتها برصيد 7 نقاط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND