أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – السعودية:

 

وصل صافي أرباح شركات البتروكيماويات المدرجة في السوق المالية السعودية "تداول" إلى 8.298 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بحوالي 18.8 مليار ريال صافي أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأعلنت 12 شركة بتروكيماويات مدرجة في "تداول" عن نتائجها المالية للأشهر الستة الأولى من العام الجاري، إلا أن "شركة اللجين" لم تعلن عن النتائج المالية.

وزاد صافي أرباح الشركات خلال النصف الأول من العام الماضي بنسبة 49%، مقارنة بالفترة المماثلة من 2017 حيث بلغ صافي أرباح الشركات 12.5 مليار ريال.

وتوقعت "شركة الراجحي المالية" مؤخراً تراجع إنتاج شركات البتروكيماويات بنسبة 5% خلال الربع الثالث من العام الجاري بسبب نقص إمدادات بعض مواد اللقيم، التي تعتبر المادة الأولية المتسخدمة في الصناعة.

ويوجد في السعودية 13 شركة بتروكيماويات مدرجة، هي الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، وشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب" و"شركة التصنيع الوطنية"، وشركة كيان السعودية للبتروكيماويات "كيان"، و"الشركة المتقدمة للبتروكيماويات"، و"اللجين".

ويوجد في السوق أيضاً، شركة الأسمدة العربية السعودية "سافكو"، وشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترورابغ"، والشركة الوطنية للبتروكيماويات "بتروكيم"، وشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم"، و"المجموعة السعودية للإستثمار الصناعي" و"شركة نماء للكيماويات" وشركة كيمائيات الميثانول "كيمانول".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND