تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستنطلق المرحلة الأولى من المشروع اعتباراً من أكتوبر المقبل



الاقتصادي – الإمارات:

 

أرست "شركة مدن العقارية" بالتعاون مع "هيئة أبوظبي للإسكان" أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى من مشروع جنوب مدينة الرياض على شركات "نائل وبن حرمل هايدرو إكسبورت"، والشركة الوطنية للمقاولات "إن بي سي"، و"الجيمي وشركاه للمقاولات"، بكلفة 1.53 مليار درهم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"شركة مدن العقارية" عبدالله الساهي أن المشروع سيتضمن تنفيذ أعمال طرق داخلية وخارجية، ومشاريع إنارة، وخفض منسوب المياه الجوفية، وشبكة الاتصالات، وشبكة المياه، والصرف الصحي، وشبكة الغاز ومشاريع خاصة بشبكة الكهرباء، ونظام مكافحة الحريق، وأنظمة التحكم المرورية، حسب صحيفة "البيان".

وبيّن الساهي، أن مشروع البنية التحتية في جنوب مدينة الرياض سينفذ ضمن خمس مراحل، وستنطلق المرحلة الأولى اعتباراً من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بينما ستبدأ أعمال المراحل المتبقية في 2020 حسب الخطة المعتمدة، ليخدم المشروع أكثر من 13 ألف قطعة أرض سكنية.

وأضاف الساهي، أن المساحة المرساة على المقاولين الثلاث تبلغ 8.4 مليون متر مربع، وستخدم أكثر من 3,310 قطعة أرض سكنية، و7 مدارس وحضانتين، ومركزين صحيين، و18 مسجداً، و14 قطعة أرض تجارية، ومركزاً للدفاع المدني ومحطات وقود و5 قطع أراض للمرافق الحكومية.

وبدأت "شركة ترايستار للهندسة والإنشاءات" خلال أبريل (نيسان) الماضي تنفيذ الأعمال التمهيدية للبنية التحتية في مشروع جنوب مدينة الرياض، على مساحة إجمالية قدرها 4 آلاف هكتار، ما يعادل 40% من المساحة الإجمالية لجزيرة أبوظبي.

وتعتبر مدن شركة تطوير عقاري، وهي إحدى الشركات التابعة لـ"أبوظبي التنموية القابضة"، وتأسست في يناير (كانون الثاني) 2018، وتعمل في تنمية وتطوير المشاريع العقارية والسياحية والإسكانية بأبوظبي.

وتعمل "مدن العقارية" على تطوير البنية التحتية ومرافق الخدمات العامة في مشروع مدينة الرياض، وسيستوعب المشروع بعد اكتماله أكثر من 200,000 نسمة، بمساحة إجمالية 8,000 هكتار، ما يعادل 85% من مساحة جزيرة أبوظبي.

وتقع "مدينة الرياض" على بعد 30 كيلومتراً من مدينة أبوظبي، وتفصلها مسافة قصيرة عن مختلف المعالم الرئيسية في العاصمة، وتضم مدينة الرياض إلى جانب الأحياء السكنية العديد من المرافق المجتمعية، بما في ذلك المنتزهات والمدارس والمتاجر والمساجد والمراكز الطبية والمراكز المجتمعية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND