تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت القيمة التقديرية للفندق 2.1 مليار ليرة



الاقتصادي – سورية:

خاص

أعلنت "رئاسة التنفيذ المدني" في اللاذقية عن طرح "فندق لاليتش" للبيع بالمزاد العلني في 10 تشرين أول المقبل تسديداً لقرض تم منحه لمالكي الفندق من "المصرف العقاري" فرع اللاذقية.

وبحسب إعلان رسمي صادر عن رئاسة التنفيذ اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن القيمة المقدرة للفندق الذي يقع قرب مرفأ اللاذقية تبلغ 2.1 مليار ليرة سورية، وفي حال عدم دفع هذا المبلغ يتم تأجيل البيع لليوم الثاني ليكون البيع حتمي بالمبلغ المطروح.

وتبلغ المساحة الإجمالية للفندق 7,100 متر وهو مؤلف من 14 طابق تضم 160 غرفة وجناح، إضافة لعدد من المطاعم الصيفية والشتوية والتراسات وركن صحي وقاعة اجتماعات.

وأشار مدير "المصرف العقاري" مدين علي في شباط الماضي، إلى تراجع قدرة المصرف على التسليف بحدود 75% بسبب كتلة الديون المتعثرة والتي أثرت سلباً على رأس المال، كما انخفض مستوى النشاط الاستثماري والإنتاجي، وتجاوزت الخسائر المادية 16 مليار ليرة.

وأوضح مدير العقاري أن "المصرف يعاني تركة ثقيلة جراء حجم الديون المتعثرة" والتي بلغت 107.5 مليارات ليرة مع نهاية 2018، موزعة بين 96 مليار ليرة قروض منحت بالليرات السورية، ونحو 11.5 مليار ليرة قروض منحت بالعملات الأجنبية.

وفي آذار 2018 قامت "رئاسة التنفيذ المدني" في حلب ببيع "فندق كورال مرتيني" بالمزاد العلني، لصالح "المصرف العقاري" تسديداً لقرض سابق على مالكيه، وبلغت قيمة الفندق المقدرة 6.89 مليار ليرة


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND