أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

جذبت موانئ أبوظبي خلال النصف الأول 321,277 مسافراً عبر السفن السياحية



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقعت "شركة موانئ أبوظبي" ارتفاع الطاقة الاستيعابية لـ"ميناء خليفة" إلى 9.1 مليون حاوية نمطية بحلول 2024، حيث سجل الميناء نمواً قدره 82.4% في حجم مناولة الحاويات خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.13 مليون حاوية نمطية، مقابل 620,974 حاوية في الفترة المماثلة 2018.

وأرجعت "موانئ أبوظبي" عبر موقعها نمو حجم مناولة الحاويات إلى اتفاقية الامتياز مع شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة السويسرية "MSC" خلال العام الماضي، متوقعة المزيد بعد اكتمال بناء وتطوير محطة كوسكو أبوظبي للحاويات، بالتعاون مع "شركة كوسكو الملاحية للموانئ" الصينية، التي باشرت عملياتها التشغيلية في أبريل (نيسان) الماضي.

وأفادت "موانئ أبوظبي" بارتفاع إجمالي حجم مناولة البضائع عبر الموانئ التابعة لها بما فيها مرافئ الفجيرة و"ميناء زايد" و"ميناء مصفح" خلال النصف الأول 2019 إلى 9.7 مليون طن، بزيادة 10% عن الفترة المماثلة 2018، وشهدت مناولة البضائع المدحرجة انخفاضاً إلى 73,590 مركبة مقابل 78,163 مركبة في النصف الأول 2018، نتيجة انخفاض مبيعات السيارات الجديدة.

وأشارت "موانئ أبوظبي" إلى استقطاب مدينة خليفة الصناعية أبوظبي "كيزاد" ما يزيد على 500 مستثمر حتى اليوم، إضافة إلى استثمارات تجاوزت 65 مليار درهم، شملت قطاعات مختلفة منها المعادن واللدائن البلاستيكية والنفط والغاز والسيارات والأغذية والطاقة والخدمات اللوجستية.

وجذبت "موانئ أبوظبي" خلال النصف الأول من العام الجاري 321,277 مسافراً عبر السفن السياحية مقارنة مع 237,169 مسافراً في النصف الأول 2018، بنمو 35%، ما سبب ارتفاع عدد زيارات السفن السياحية في "ميناء زايد" ومرافئ الفجيرة وشاطئ صير بني ياس للسفن السياحية بنسبة 38% إلى 129 سفينة سياحية، مقابل 93 سفينة.

وافتتحت "موانئ أبوظبي" و"شركة كوسكو الملاحية للموانئ" خلال العام الماضي محطة كوسكو أبوظبي للحاويات في "ميناء خليفة"، وتدعم المحطة الشركات التي تسعى إلى تأسيس أو توسيع أنشطتها التجارية عبر تمكينها من القيام بعملياتها التصنيعية والتخزينية واللوجستية محلياً في أبوظبي، كما تخدم المحطة الأسواق الإقليمية والشرق أوسطية والأفريقية والعالمية.

وتتولى "شركة موانئ أبوظبي" المملوكة لـ"حكومة أبوظبي" تشغيل وتطوير الموانئ المدنية غير النفطية للإمارة ومناطقها الصناعية، وتحرص الشركة على المساهمة في تنمية اقتصاد الإمارات، من خلال تطوير موانئها، وتحديث البنية التحتية، وافتتاح مرافئ جديدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND