مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ستسهم الشراكة بين المصرف والبرنامج في تسريع وتيرة توفير المنازل الجديدة



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقع رئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد في "مصرف عجمان" كاشف أمين تاكور مذكرة تفاهم مع مدير عام "برنامج الشيخ زايد للإسكان" محمد عبدالله لوتاه، بهدف تقديم حلول التمويل العقاري للمواطنين الإماراتيين.

وبيّن محمد عبدالله لوتاه أن الشراكة مع "مصرف عجمان" ستتيح لبرنامج الشيخ زايد تنويع خيارات التمويل للمشاريع، وستسهم في تسريع وتيرة توفير المنازل الجديدة وتوسيع نطاقها وتحسين جودتها، بحسب بيان صحفي صادر عن المصرف.

وبيّن الرئيس التنفيذي لـ"مصرف عجمان" محمد أميري، أن التحالف مع "برنامج الشيخ زايد للإسكان" يؤكد التزام المصرف بتسهيل حصول الإماراتيين على التمويل اللازم لتحقيق أعلى مستويات الرفاهية.

وأصدر "برنامج الشيخ زايد للإسكان" أكثر من 5,580 قرار دعم سكني للمواطنين بقيمة 4.6 مليار درهم خلال العام الماضي، والذي حقق الاستقرار السكني لأكثر من 17 أسرة.

وبلغ إجمالي قرارات الدعم السكني التي أصدرها البرنامج منذ نشأته 59 ألف قرار، بقيمة 31 مليار درهم حتى نهاية العام الماضي، منها 26,238 قراراً خلال الأعوام الأربعة الماضية، بنسبة 44% من الإجمالي.

ويقدم "برنامج الشيخ زايد للإسكان" المساكن الحكومية، ضمن مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة المرافق في إمارات الدولة المختلفة، كأحد أنواع الدعم السكني الذي يخول المواطنين الحصول على مسكن جاهز، يناسب رغباتهم وميزانيتهم المالية.

واعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي خلال فبراير (شباط) الماضي مجموعة خطط لإسكان مواطني الدولة خلال 6 أعوام، شملت اعتماد 32 مليار درهم لإنشاء 34 ألف وحدة سكنية في 6 أعوام.

وتناولت الخطط أيضاً رفع سقف راتب مستحقي منح الإسكان من 10 آلاف درهم إلى 15 ألف درهم، ورفع قروض مساكن المواطنين في المجمعات السكنية من 800 ألف درهم إلى 1.2 مليون درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND