منوعات

آخر مقالات منوعات

قفزت معدلات أرباح PUBG من 25 إلى 160 مليون دولار شهرياً



الاقتصادي:

 

تجاوزت أرباح لعبة "PUBG" (ببجي) التي طورتها شركة "تينسنت" الصينية المختصة بألعاب الإنترنت، أكثر من مليار دولار عبر نسختها على الهاتف الذكي في مختلف دول العالم.

ووفقاً لمؤسسة الأبحاث والتحليلات "Sensor Tower"، فإن أحد أكثر الألعاب شهرةً وانتشاراً حول العالم، سجّلت نجاحاً واضحاً خلال فترة قصيرة وتزايد عدد مستخدميها منذ انطلاقتها في مارس (آذار) 2017.

وأوضحت أن الصين تعد أكثر البلدان التي كانت سبباً بنجاح اللعبة حتى الآن، حيث قفزت معدلات أرباح "PUBG" من 25 إلى 160 مليون دولار شهرياً.

وبفضل اللعبة، قفزت معدلات الأرباح الخاصة بالشركة الصينية "تينسنت" المطورة للعبة، إلى معدل قياسي وصل إلى 500% من الأرباح المتوقعة.

وتتوقع "تينسنت" بعد التحديثات الجديدة لـ"PUBG" أن تواصل اللعبة بتحقيق أرباح متزايدة خلال الفترة القادمة، حيث حققت اللعبة خارج الصين إيرادات بنحو 63 مليون دولار وبزيادة سنوية 152%.

وتفوقت لعبة "PUBG" على نظيراتها من الألعاب الشهيرة الأخرى مثل لعبة "Fortnite"، حيث حققت "Fortnite" على الهواتف الذكية أرباحاً بـ752 مليون دولار.

وأظهرت تقديرات قطاع ألعاب الموبايل للربع الثاني من العام الجاري، وجود "PUBG Mobile" في المركز الثاني من حيث أعلى الإيرادات على هواتف "آيفون"، والخامس في متجر "جوجل بلاي" والمركز الثاني إجمالاً متفوقة على ألعاب عريقة وشهيرة مثل "كاندي كراش" و"كلاش اوف كلانز" وحتى لعبة "بوكيمون جو".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND