معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يستمر التسجيل في المسابقة حتى 21 ديسمبر المقبل



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلن "منتدى MIT لريادة الأعمال في السعودية"، أحد فروع "منتدى MIT العالمي لريادة الأعمال"، بالشراكة مع "باب رزق جميل"، إحدى مبادرات "مجتمع جميل"، فتح باب التسجيل بالدورة الرابعة من مسابقته السنوية.

وبحسب بيان للمنتدى اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن المسابقة مخصّصة لدعم رواد الأعمال السعوديين وتوفير منصّة لهم من أجل عرض مشاريعهم وأفكارهم وتعزيز دورهم في منظومة الأعمال المبتكرة المستقبلية.

ويستمر التسجيل في المسابقة الذي بدأ في 10 سبتمبر (أيلول) الجاري حتى 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، لتقيّم الطلبات لجنة متخصصة تضم محكّمين من مجتمع ريادة الأعمال.

ومن المقرر أن تكشف اللجنة عن أسماء الفرق الـ45 المتأهلة إلى مرحلة نصف النهائي من مسابقة "منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية" يوم 16 يناير (كانون الثاني) 2020.

وينظم المنتدى للفرق المشاركة في المسابقة جولات تعريفية إلكترونية وجولات لمجموعة من الجامعات والمعاهد التعليمية في أنحاء المملكة ابتداءاً من سبتمبر الجاري وحتى منتصف ديسمبر المقبل.

كما ستشارك الفرق المتأهلة للمرحلة نصف النهائية في سلسلة من الأنشطة التحضيرية وجلسات توجيهية ومخيم تدريبي تحت إشراف مختصين وخبراء في المجالات التجارية والاجتماعية كافة.

وسيحظى المتأهلون للمرحلة النهائية بفرصة المشاركة في منتدى "StartSmart" السعودية، أحد برامج مسابقة منتدى MIT، والذي ينظم قبل الإعلان عن الفائزين في 7 مارس (آذار) 2020 بمدينة جدة.

ويهدف "StartSmart" إلى تشجيع وتحفيز وتوجيه رواد الأعمال على مستوى الأفكار والمشاريع الاجتماعية والتجارية من خلال ورش عمل وبرامج إثرائية ذات علاقة مباشرة بالتقنية والابداع.

وستتلقى الفرق التسعة الفائزة بالمسابقة دعوة للمشاركة في النسخة 13 من مسابقة "منتدى MIT للشركات العربية الناشئة"، كما ستمنح جوائز نقدية لهم تتجاوز الـ325 ألف ريال.

وقال رئيس "مجتمع جميل" في المملكة حسن جميل، إن المشاركة بالمسابقة متاحة لكل رواد الأعمال في السعودية، حيث ستساعدهم في تحويل أفكارهم إلى واقع، إضافة جعل شركاتهم الناشئة شركات عالمية.

والمشاركة بمسابقة "منتدى MIT  للشركات الناشئة في السعودية" متاحة أمام جميع رواد الأعمال من جميع الأعمار والقطاعات الاقتصادية، وذلك عبر ثلاثة مسارات هي مسار الشركات الناشئة، ومسار الريادة الإجتماعية، ومسار الأفكار.

وأُسس "منتدى MIT لريادة الأعمال في السعودية" خلال 2015، بهدف الترويج لبيئة ريادة الأعمال وإثراءها إضافة للدعم والاحتفاء بجميع الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المملكة من خلال مسابقة الشركات والأفكار الناشئة والمشاريع الإجتماعية.

وتعمل "مجتمع جميل" التي تأسست خلال 2003 في عدة مجالات رئسية للتنمية منها فرص العمل، والفنون، والتعليم، والصحة، والمناخ، والبحث العلمي، حيث تنشط وتنفذ برامج في جميع أنحاء العالم بشكل مباشر، وبالتعاون مع المؤسسات الدولية الكبرى والمنظمات.

وتشير "مجتمع جميل" إلى نطاق واسع من عدة كيانات قانونية ومنفصلة ومستقلة كلياً، وهي ليست كياناً مُتَّحداً أو جمعية أو تكتلاً لشركة مالكة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND