نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

سيتم تثبيت الألواح الشمسية في 3 مواقع تصنيع تابعة لنستله بدبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

افتتحت "شركة نستله الشرق الأوسط" أكبر محطة شمسية خاصة لتوليد الطاقة المتجددة في الإمارات ضمن مصنع المها الخاص بها في دبي، وستعتمد المحطة على توليد الطاقة باستخدام 28 ألف لوح شمسي كهروضوئي بتقنية تثبيت أرضية.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي صادر عنها، أن المشروع يشمل تثبيت الألواح الشمسية الكهروضوئية في 3 مواقع تصنيع تابعة لـ"نستله" بدبي، حيث تولد 10 جيجاوات/ الساعة من الكهرباء في السنة الواحدة.

وبيّنت الشركة، أن مصنع المها يتضمن وحدة تثبيت 20 ألفاً من الألواح الشمسية الكهروضوئية لتوليد 7.2 جيجاوات/ الساعة من الكهرباء، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 4.5 مليون كيلوجرام سنوياً.

وبحسب بيان الشركة، ستسهم المحطة الجديدة بخفض 6 ملايين كيلوجرام سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ما يعادل الانبعاثات السنوية الصادرة عن 1,500 سيارة ركاب، أو ما يعادل نسبة استهلاك الطاقة في 800 منزل.

وانخفض صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في دبي بنسبة 19% بحلول نهاية العام الماضي، أي قبل عامين من الموعد المستهدف في استراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية، الهادفة إلى خفض الانبعاثات بنسبة 16% بحلول 2021.

وقررت "شركة نستله" أواخر 2017 تثبيت محطات ألواح كهروضوئية في 3 مواقع صناعية لها ضمن دبي، لتوفير الطاقة المتجددة وخفض 6 آلاف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً، من خلال توقيع اتفاقيات مع شركتي "يلو دور إنرجي" وأليك للطاقة".

ووصلت قيمة استثمارات الإمارات في الطاقة النظيفة إلى 2.2 مليار دولار خلال 2017، بارتفاع 23% عن استثمارات الدولة نهاية 2016، بحسب تقرير صادر عن "بلومبيرج لأبحاث تمويل الطاقة الجديدة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND