منوعات

آخر مقالات منوعات

باعت مرسيدس بنز 684 ألف سيارة لا تمتثل للوائح المتعلقة بانبعاثات الديزل



الاقتصادي:

 

غرمت السلطات في مدينة "شتوتجارت" الألمانية شركة "دايملر أيه جي" صانعة سيارات "مرسيدس" بنحو 957 مليون دولار (870 مليون يورو) بسبب مخالفات تتعلق بانبعاثات الديزل العائدة لبعض سيارات "مرسيدس بنز".

وأكد المدعي العام في "شتوتجارت" مقر شركة "دايملر"، أن الغرامة جاءت بسبب انتهاكات وتقصير بالإشراف على أحد أقسام شركة السيارات الألمانية، المعني بمنح شهادات للمركبات حول اختبارات الانبعاثات.

وتوصّل ممثّلو الادعاء إلى أن شركة تصنيع السيارات "مرسيدس بنز"، باعت نحو 684 ألف سيارة لا تمتثل بالكامل للوائح المتعلقة بانبعاثات "أكاسيد النيتروجين"، بحسب بيان مشترك صادر عن سلطات شتوتجارت و"دايملر".

وتعد الغرامة، أحدث تداعيات التدقيق المشدّد في أعقاب فضيحة غش الديزل ضمن شركة "فولكسفاجن" منذ 4 أعوام، والتي لا يزال يتردد صداها في صناعة السيارات الألمانية.

وأفضت التحقيقات في ألمانيا خلال مايو (أيار) الماضي، إلى تسوية بخصوص وحدة "بورشه" التابعة لمجموعة "فولكسفاجن" مقابل 535 مليون يورو، كما وافقت الشركة المورّدة لقطع الغيار "روبرت بوش جي.إم.بي.آتش" على دفع 90 مليون يورو في السياق ذاته.

وأبقت شركة تصنيع السيارات الألمانية "دايملر" على توقعاتها المالية، واستبعدت أن يكون للغرامة تأثير كبير على أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND