منوعات

آخر مقالات منوعات

رسم الفنان الإيطالي لوحة كرايست موكد في القرن الثالث عشر



الاقتصادي:

 

عثر خبراء فنيون في مطبخ عجوز فرنسية على لوحة مفقودة تدعى "كرايست موكد" رسمها الفنان الإيطالي جيوفاني تشيمابوي في القرن الثالث قدرت قيمتها بين 4 و6 ملايين يورو (6.5 ملايين دولار) لبيعها في مزاد خلال أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وبحسب "رويترز" فإن اللوحة المفقودة منذ وقت طويل أوائل عصر النهضة، كانت موجودة في مطبخ العجوز الفرنسية في منطقة كومبياني شمالي باريس، عندما جاء متخصص من صالة مزادات لتقييم مقتنيات المرأة الفرنسية.

وكانت المرأة المسنة، تعتقد طول الوقت، أن اللوحة المعلقة فوق الموقد في مطبخها عبارة عن "أيقونة دينية قديمة"، حتى نقلتها مؤخراً إلى دار مزادات محلي، وهناك تم اكتشاف قيمتها الأصلية.

وقال المتخصص في الفنانين القدامى، إيريك توركا: "هذا عمل مهم في تاريخ الفن، شيمابوي .. انفصل عن النمط اليوناني في الرسم دون منظور وقدم الإنسانية خلال 1280م، وكان هذا جديداً تماماً، لقد كان ثورياً".

وأجريت اختبارات على العمل الفني باستخدام الأشعة تحت الحمراء لتحديد أوجه التشابه مع أعمال الرسام الإيطالي تشيمابوي، المعروف أيضاً باسم "سيني دي بيبو".

ويعد جيوفاني تشيمابوي، رسام إيطالي وفنان فسيفساء من مدينة فلورنسا الإيطالية، وينظر إليه عادة باعتباره آخر رسام عظيم في التقاليد البيزنطية، وهو كان رائداً في التحرك نحو الطبيعية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND