تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيقام أيضاً معرض دائم للمنتجات الصينية في ريف دمشق



الاقتصادي – سورية:

 

كشف مصدر في "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية" عن الترخيص لمركز تجاري إيراني في "المنطقة الحرة بدمشق"، ويتم حالياً تجهيز البناء الذي سيضم بضائع إيرانية، إضافة إلى معرض دائم للمنتجات الإيرانية في نفس المنطقة.

وأضاف المصدر لصحيفة "الوطن"، أنه سيقام أيضاً معرض دائم للمنتجات الصينية في "المنطقة الحرة بعدرا" قريباً، والعمل جارٍ حالياً على استكمال الإجراءات اللازمة، بحيث يتم تأمين البضائع والتجهيزات التي ستلبي حاجة البلد والدول المجاورة.

وأكد المصدر أن فكرة إنشاء مناطق حرة تخصصية (صناعية- سياحية- خدمية وغيرها) غير واردة حالياً، مبيناً أن مشروع قانون الاستثمار الجديد نص على إحداث مناطق اقتصادية خاصة داخلياً، بهدف تشجيع أنشطة أو قطاعات ذات أهمية خاصة.

وكشف المستشار التجاري والاقتصادي في "سفارة الصين بدمشق" تسوي بين، خلال أيار الماضي، أنه سيتم قريباً إطلاق مركز دائم للتجارة الصينية ضمن "المدينة الصناعية في عدرا" بريف دمشق، ستفوق مساحته 7,000 متر مربع.

وبحسب تأكيدات عضو مجلس إدارة "غرفة تجارة دمشق" حسان عزقول، قبل أيام، فإن سورية ستشارك قريباً في معرض دائم ستقيمه الصين ضمن مدينة إيو الصينية للمنتجات المستوردة، بحيث يتم عرض المنتجات السورية في جناح خاص به.

كما يجري حالياً تأسيس البيت التجاري السوري القرمي والذي وضعت اللبنة الأولى له نهاية 2018، عبر تأسيس "شركة سورية – القرم محدودة المسؤولية" برأسمال 10 ملايين روبل روسي، يدفع مناصفة بين "هيئة تنمية الإنتاج المحلي والصادرات" والجانب القرمي.

ومن المقرر إقامة مركزين للبيت السوري القرمي المشترك، الأول في القرم لعرض البضائع السورية المعدة للتصدير، والآخر بدمشق لعرض المنتجات القرمية، ليصبح منطقة اقتصادية حرة في البلدين، استناداً لما ذكره مدير هيئة الصادرات إبراهيم ميده مؤخراً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND