أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تقدم دبي الدولي على مطار شنغهاي بودونغ ضمن قائمة أكثر المطارات اتصالاً



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت شركة بريطانية أن "مطار دبي الدولي" احتل المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام الجاري، ضمن قائمة أكثر المطارات اتصالاً بالعالم 2019، محققاً 168 نقطة في المؤشر، بينما جاء في المرتبة 24 على مستوى العالم.

وأفادت "شركة أو إيه جي"، أن مطار جوهانسبرج في جنوب أفريقيا تمركز بالمرتبة الثانية على مستوى المنطقة، بينما جاء "مطار الملك خالد الدولي" بالرياض في المركز الرابع، وأديس أبابا خامساً، و"مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة" سادساً، و"مطار أبوظبي الدولي" في المركز السابع، و"مطار القاهرة الدولي" ثامناً.

وعلى المستوى العالمي، تصدرت مطارات هيثرو في المملكة المتحدة، وفرانكفورت في ألمانيا، وأوهارا الدولي بالولايات المتحدة الأميركية، وأمستردام شيبول، وميونيخ المراتب الخمسة الأولى على التوالي.

وبحسب بيانات الشركة، تقدم دبي الدولي على مطار شنغهاي بودونغ، ومطار سيدني، ومدريد، وسان فرانسيسكو ضمن قائمة أكثر المطارات اتصالاً على مستوى العالم.

ويقيس مؤشر وجهات الاتصال الدولية فعالية المراكز الدولية في العالم كنقاط اتصال على المستوى العالمي والإقليمي، كما يوفر منصة للمقارنة بين هذه المطارات الدولية.

وأظهر تقرير "مجلس المطارات الدولي" حديثاً، أن "مطار دبي الدولي" استمر في المحافظة على صدارته الدولية كأحد أكثر مطارات العالم ازدحاماً بعدد المسافرين الدوليين.

واستقبل "مطار دبي الدولي" 41.3 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، بينما وصل إجمالي عدد رحلات الطيران إلى 178,383 رحلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND