عقارات

آخر مقالات عقارات

ارتفع العائد الإيجاري بنسبة 6 – 10% خلال الربع الثاني في مختلف مناطق دبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف "مصرف الإمارات المركزي" أن السوق العقاري في دبي جذب 11 ألف مستثمر جديد خلال الربع الثاني من العام الجاري، إضافة إلى 16 ألف مستثمر سابق في سوق دبي العقاري.

وأرجع المركزي في تقريره الربعي، دخول المستثمرين الجدد إلى ارتفاع العائد الإيجاري الذي يقيس معدل عائد الدخل على التكلفة المرتبطة بالاستثمار العقاري بنسبة تراوحت بين 6 – 10% خلال الربع الثاني من العام الجاري في مختلف مناطق دبي.

وبيّن تقرير المركزي أن المعاملات العقارية القائمة على المخططات شكلت ما يزيد على 25% من إجمالي المبيعات في سوق دبي العقاري حتى نهاية يونيو (حزيران) الماضي.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي بداية الشهر الجاري تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري في الإمارة برئاسة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس "المجلس التنفيذي لإمارة دبي" رئيس "مركز دبي المالي العالمي"، وعضوية كبار المطورين.

وتوقع تقرير "توجّهات السوق في النصف الثاني من 2018" الصادر عن "مجموعة بروبرتي فايندر" في فبراير (شباط) الماضي أن تشهد أسعار العقارات في دبي انخفاضاً خلال 2019، حيث سيستمر السوق باستيعاب الكميات الهائلة من العروض التي طرحت في 2018 والتي ستكتمل العام الجاري.

وأضاف التقرير أن الأسعار الحالية للعقارات هي الأسعار الطبيعية الجديدة، بالنظر إلى كمية العرض المطروح حالياً في السوق والمتوقّع طرحه خلال 2022، وهو عكس ما يعتقده الكثيرون بأن أسعار العقارات ستُعاود الارتفاع إلى ما كانت عليه قبل 2016.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة ماجد الفطيم" آلان بجاني في يناير (كانون الثاني) 2019 أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد تحسناً في السوق العقارية، مشيراً إلى أن العقارات في دبي تحولت من سوق استثماري إلى سوق للمستهلك النهائي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND