أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستفصح الشركة لاحقاً عن أثر تأخير إمدادت اللقيم على النتائج المالية



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترورابغ" عن عودة إمدادات غاز الإيثان للمستويات الطبيعية، بعد أن تدرجت نسبة النقص من 8% بداية الأسبوع الماضي إلى 20% في منتصف الأسبوع ذاته.

وأكدت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أن نقص الإمدادات لم يوثر في أنشطة اختبار الموثوقية للمقرضين، مبينة أنها ستفصح لاحقاً عن تكاليف نقص الإمدادات وأثره على النتائج المالية.

وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء الماضي عودة إمدادات الزيت الخام إلى المستويات الطبيعية، بعد أن كانت تعاني نقصاً نسبته 12.5%، وذلك بسبب توقف منشأتين لـ"شركة أرامكو السعودية" عن العمل.

وأكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مؤخراً في حديث له بخصوص التعامل مع توقف منشأتين لـ"أرامكو"، أن إنتاج المملكة من غاز الإيثان بلغ الآن 900 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وبلغ الطلب المحلي 940 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وبهذا تكون نسبة خفض إمدادات الإيثان الحالية هي 5.4%.

وأشار الوزير إلى أن تشغيل معمل سوائل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة سيساعد في تلبية كامل الطلب المحلي بنهاية هذا الأسبوع، دون أي تقليص في إمدادات الإيثان إلى الشركات والمصانع المحلية.

وتوقعت "شركة الراجحي المالية"، أن يتراجع إنتاج شركات البتروكيماويات بنسبة 5% خلال الربع الثالث من العام الجاري بسبب نقص إمدادات بعض مواد اللقيم، التي تعتبر المادة الأولية المتسخدمة في الصناعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND