حكومي

آخر مقالات حكومي

جاء التدشين خلال فعاليات معرض سيتي سكيب جلوبال 2019



الاقتصادي – الإمارات:

 

دشنت "بلدية دبي" بالتعاون مع "لجنة تطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء في إمارة دبي" تجربة مشروع رخصة البناء الرقمية الذكية "Dubai BIM".

وأفادت "حكومة دبي" في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن التدشين جاء خلال فعاليات "معرض سيتي سكيب جلوبال 2019″، الذي انطلقت فعاليات النسخة الثامنة عشرة منه في "مركز دبي المالي العالمي" أمس.

ويستمر المعرض لغاية 27 سبتمبر (أيلول) الجاري، ويشارك فيه ما يزيد على 300 مطور عقاري ومورّد ومدينة وسلطة إقليمية وبنوك ومشاركين متنوعين، ويمتد المعرض ومؤتمر سيتي سكيب على مساحة 37.8 ألف متر مربع.

وأوضح مدير عام "بلدية دبي" ورئيس اللجنة داوود الهاجري، أن اللجنة بدأت مشروع أتمتة إصدار رخص البناء باستخدام نمذجة معلومات المباني، ونظم المعلومات الجغرافية، ما يسهم باختصار الوقت والجهد ورفع مستوى الجودة في إصدار رخصة البناء، ويساعد على توفير خرائط ثلاثية الأبعاد لإمارة دبي.

وأصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي في فبراير (شباط) 2017 القرار رقم (3) لسنة 2017 بشأن تشكيل "لجنة تطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء في إمارة دبي".

وتهدف اللجنة بموجب القرار إلى رفع مستوى رضا المتعاملين بتقديم خدمات متميزة في مجال تراخيص أعمال البناء، ما يسهم في تعزيز تنافسية الإمارة ضمن مؤشرات التنافسية العالمية، وضمان سرعة إنجاز الخدمات المتعلقة بإصدار تراخيص أعمال البناء لدى الجهات المعنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND