أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيكون مركز الفرع الخاص في أبو رمانة بدمشق



الاقتصادي – سورية:

 

وافقت "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية" على افتتاح شركة ستروي ترانس غاز "STG" الروسية الخاصة فرع لها في دمشق، وتعيين زاخيد شاخسوفاروف مديراً عاماً للفرع، بناء على الطلب المقدم من الشركة الروسية بتاريخ 15 أيلول الجاري.

وقررت "وزارة الاقتصاد" منح الشركة الروسية التي تتخذ من موسكو مقراً لها شهادة تسجيل فرعٍ في سورية برأسمال يعادل 2 مليون روبل، على أن يكون مركزه الخاص في أبو رمانة بدمشق، حسب موقع "سيرياستيبس".

وستتركز مهام الشركة في سورية باستخراج وإنتاج الأسمدة المعدنية والمركبة والآزوتية، وتقديم الخدمات في مجال استخراج الثروات الطبيعية، وإنتاج المواد الكيميائية اللا عضوية، وإنتاج الإسمنت والكلس والجبس، وتجميع الآلات والتجهيزات الصناعية، ووضع تصاميم البناء.

وكشف وزير النقل علي حمود خلال نيسان الماضي، عن توقيع عقد إدارة وتوسيع وتشغيل "مرفأ طرطوس" مع شركة ستروي ترانس غاز "STG" الروسية الخاصة وفق نظام عقود التشاركية بين القطاع العام والخاص المعمول به في سورية، ويمتد العقد 49 عاماً.

ويملك شركة "ستروي ترانس غاز" الملياردير الروسي غينادي تيموشينكو بنسبة 31.5%، ونفذت عدة مشاريع في سورية، مثل خط الغاز العربي، ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى الذي ينتج 7 ملايين متر مكعب غاز يومياً، ومعمل الغاز في توينان وينتج اليوم حوالي 1.4 مليون متر مكعب غاز يومياً.

وصادق "مجلس الشعب" في آذار 2018، على العقد الموقع بين "المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية" و"ستروي ترانس غاز" الروسية، لاستثمار واستخراج الفوسفات من مناجم الشرقية لمدة 50 عاماً بإنتاج 2.2 مليون طن سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND