حكومي

آخر مقالات حكومي

حدد المرسوم إعفاء بنسبة 100% بشرط التسجيل والسداد قبل 4 ديسمبر المقبل



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي المرسوم رقم (27) لسنة 2019 حول تعديل بعض أحكام القانون رقم (7) لسنة 2006، حيث حدد المرسوم نسب الإعفاءات من غرامة التخلف عن تسجيل التصرفات العقارية لدى "دائرة الأراضي والأملاك في دبي".

وحدد المرسوم إعفاء بنسبة 100% من غرامة التخلف عن تسجيل العقار، بشرط التسجيل والسداد قبل 4 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، أي خلال 3 أشهر من تاريخ المرسوم الصادر في 4 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وخفض المرسوم غرامة التخلف عن التسجيل بنسبة 75% في حال التسجيل العقاري وسداد الرسوم خلال الفترة الممتدة بين 4 ديسمبر حتى 4 يونيو (حزيران) 2020، أي خلال فترة تتراوح بين 3 – 6 أشهر من تاريخ إصدار المرسوم.

ونص المرسوم على تخفيض الغرامة بنسبة 50% عند تسجيل العقار وسداد الرسوم خلال فترة تتراوح بين 6 – 9 أشهر من تاريخ إصدار المرسوم، وتنخفض نسبة الإعفاء إلى 25% عند التسجيل وسداد الرسوم خلال 12 شهراً.

وأصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المرسوم رقم (27) لسنة 2019 المتعلق بالتخفيض والإعفاء من بعض الرسوم والغرامات في دبي، حيث تناول تخفيض رسم الأسواق المقرر على المنشآت الاقتصادية في إمارة دبي بنسبة 50%، وتخفيض رسم البلدية المقرر على مبيعات المنشآت الفندقية ليصبح 7% من 10%.

وألغى المرسوم رسم تقديم طلب الحصول على التصريح للمعاهد التدريبية بعد أن كان الرسم 5 آلاف درهم سابقاً، كما تم تخفيض إصدار أو تجديد التصريح لمعهد يقدم برنامج تدريبي أو اثنين إلى 15 ألف درهم بدلاً من 25 ألف درهم.

وخفض المرسوم إصدار أو تجديد التصريح لمعهد يقدم 3 – 4 برامج تدريبية إلى 18 ألفاً بدلاً من 30 ألف درهم، وخفض الإصدار أو التجديد لمعهد يقدم 5 – 6 برامج تدريبية من 35 ألف درهم إلى 20 ألف درهم.

وأشار المرسوم إلى تخفيض إصدار أو تجديد التصريح لمعهد يقدم 7 برامج تدريبية فأكثر من 40 ألف درهم إلى 25 ألف درهم، كما تم تخفيض تصريح تقديم دورة تدريبية لغير المعاهد من 15 ألف درهم لكل دورة إلى 5 آلاف درهم.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد بداية الشهر الجاري تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري في دبي برئاسة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس "المجلس التنفيذي لإمارة دبي" رئيس "مركز دبي المالي العالمي"، وعضوية كبار المطورين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND