مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ترجع تصنيفات المجموعة إلى ارتفاع معدل السيولة لديها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت "وكالة كابيتال إنتليجنس" للتصنيفات الائتمانية تصنيف تعاملات النقد الأجنبي طويلة الأجل لدى "مجموعة جي اف اتش المالية" عند "BB"، وكذلك تعاملات النقد الأجنبي قصيرة الأجل عند "B"، مع نظرة مستقبلية  للتصنيفات وصفتها بالمستقرة.

وبحسب بيان لـ"مجموعة جي اف اتش المالية"، جاء تأكيد تصنيف المجموعة نتيجة لمعدل السيولة القوي والمتزايد لديها وتحسن ملف التمويل، وكذلك ربحيتها على المستويين التشغيلي والعام، وقدرتها على خدمة ديونها، فضلاً عن كفاية معدل رأس المال، وتحسن معدل تحقيق رأس المال الداخلي.

وتوقعت "وكالة كابيتال إنتليجنس" أن يؤدي تنويع جي اف اتش لأنشطة أعمالها إلى الحد من تأثير ضغوط الأصول العقارية القديمة، وكذلك الحد من تذبذب الإيرادات فيما يتعلق بنشاط الصيرفة الاستثمارية.

وتعتبر "كابيتال انتليجنس" وكالة تصنيف ائتمانية تعمل انطلاقاً من قبرص، وتقدم خدمات التحليل والتصنيف منذ 30 سنة، وتصنف ما يزيد على 400 بنك وشركة وصكوك مالية (سندات وصكوك)، إضافة إلى المؤسسات الإسلامية في 37 دولة.

والتصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتماني العالمية على مدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها، فالتصنيف الضعيف يعني وجود احتمال بعدم قدرة المدين على الوفاء بالتزاماته، أما التصنيف المرتفع يعني استبعاد الاحتمال.

و"جي اف اتش" مدرجة في "بورصة دبي" و"بورصة البحرين" و"بورصة الكويت"، وهي واحدة من المجموعات المالیة الأكثر أهمية في منطقة الخليج، وتعمل في مجالات إدارة الأصول، إدارة الثروات، الخدمات المصرفية التجارية، والتطوير العقاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND