حكومي

آخر مقالات حكومي

تسعى الوزارة في خططها إلى التخلص من جميع المباني المستأجرة



الاقتصادي – السعودية:

 

أكدت المتحدثة باسم التعليم العام لـ"وزارة التعليمابتسام الشهري، أن الوزارة أنهت وعالجت خلال الفترة الماضية تعثر 625 مشروعاً، عبر فسخ عقودها وإسنادها إلى "شركة تطوير للمباني".

وقالت الشهري لصحيفة "الجزيرة" المحلية، إن الوزارة تسعى في خططها إلى التخلص من جميع المباني المستأجرة وفق خيارات متاحة تتضمن استكمال المشاريع المتعثرة وإعادة برمجة المشاريع الصفرية التي تخدم السعة والطلب، إضافة لتشجيع وزيادة مشاركة القطاع الخاص.

وفيما بتعلق بشؤون الصيانة، بينت المتحدثة الرسمية للتعليم، أن الوزارة تستهدف تأمين 87,000 مكيف خلال 2019، وتوزيعها على إدارات التعليم لتغطية الاحتياج المطلوب.

ولفتت الشهري إلى أن الوزارة شكلت لجنة فنية من المختصين في التغذية من "وزارة التعليم" و"وزارة الصحة" و"الهيئة العامة للغذاء والدواء" تعمل باستمرار على تطوير الشروط والمواصفات لتقديم خدمات التغذية.

وحول خدمة النقل المدرسي أوضحت الشهري، أنها تشمل جميع مناطق المملكة ويستفيد منها 1.2 مليون طالب وطالبة يدرسون في 18 ألف مدرسة عبر أسطول مكوّن من 25 ألف حافلة ومركبة.

وأضافت المتحدثة باسم الوزارة، أن الوزارة خصصت 4,500 حافلة ومركبة مجهّزة بكل الإجراءات والتسهيلات اللازمة، يستفيد منها 30 ألف طالب وطالبة من ذوي الإعاقة.

وخصصت الحكومة السعودية في الميزانية العامة للعام الجاري 51 مليار دولار لقطاع التعليم مقارنة مع 35 مليار دولار في 2011، ليستحوذ القطاع على 21% من الإنفاق الحكومي المقرر للعام الجاري، وذلك ضمن إطار "رؤية 2030".

وأنفقت السعودية خلال النصف الأول من العام الجاري حوالي 94 مليار ريال على قطاع التعليم، من إجمالي إنفاق بلغ حوالي الـ511 مليار ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND