حكومي

آخر مقالات حكومي

اعتمد المجلس صندوقاً بقيمة 300 مليون درهم لتدريب 18 ألف مواطن



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي قراراً بتوفير 20 ألف وظيفة في قطاعات البنوك والطيران والاتصالات والتأمين والقطاع العقاري خلال 3 سنوات، وآخر بتدريب 8 آلاف مواطن سنوياً في القطاع الخاص بمكافآت مدعومة من الحكومة.

وبيّن الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن القرارات جاءت ضمن مجموعة أصدرها "مجلس الوزراء" خلال اجتماعه اليوم لدعم ملف التوطين.

واعتمد "مجلس الوزراء" في اجتماعه اليوم صندوقاً بقيمة 300 مليون درهم لتدريب 18 ألف مواطن، كما أصدر قراراً بتخصيص جزء من عوائد الضريبة لدعم ملف التوطين، وأقر تعديلات قانونية لمساواة المواطنين في القطاع الخاص مع الحكومي، خاصة في احتساب راتب التقاعد وضم الخدمة.

وأقر المجلس قصر التوظيف في الوظائف الإدارية والإشرافية ضمن القطاع الحكومي على المواطنين، كما حدد 160 وظيفة في القطاع الخاص بحيث تكون الأولوية فيها للمواطنين، وألزم الجهات المتأخرة في تحقيق نسب التوطين بالمساهمة المالية مع الحكومة لدعم برامج التوطين.

وأشار "مجلس الوزراء" خلال اجتماعه إلى إصدار مؤشر سنوي للتوطين، وتكريم الشخصيات الاقتصادية التي تدعم ملف التوطين ومنحهم حوافز حكومية استثنائية.

وكشف وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي خلال مايو (أيار) 2018، عن ارتفاع نسبة التوطين في القطاع الخاص خلال الربع الأول 2018 بنحو 101%، إذ شهد تعيين 5,531 مواطناً، مقارنة مع 2,746 في الفترة المماثلة 2017.

وتهدف الإمارات إلى مضاعفة عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص إلى 10 أضعاف الرقم الحالي بحلول 2021، وتواصل دورها في إطلاق إمكانات المواطنين ليقودوا عجلة التطوير الاقتصادي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND