تنمية

آخر مقالات تنمية

الشيخ محمد بن راشد: تم اعتماد منطقة حرة للمبدعين والفنانين في القوز



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، وزير الدفاع، حاكم إمارة دبي، إطلاق رؤية ثقافية جديدة لدبي ومجموعة من المبادرات، منها أول فيزا ثقافية طويلة الأمد للمبدعين.

وبحسب تغريدة الشيخ محمد بن راشد عبر "تويتر"، عقب ترأسه لاجتماع عقد مع فريق رئيسة "هيئة الثقافة بدبي" الشيخة لطيفة بنت محمد بنت راشد آل مكتوم، تم اعتماد منطقة حرة للمبدعين والفنانين في القوز.

ووفقاً للتغريدة، تم اعتماد 7 مراكز ثقافية يتم تحويلها إلى مدارس للحياة من أجل تعليم الأجيال الجديدة مهارات الثقافة والفن والإبداع والحياة، إضافة لإطلاق هوية ثقافية معمارية لدبي تميزها عن غيرها من المدن.

كما اُعتمد خلال الاجتماع أسبوع فن عالمي يذهب ريعه للمحتاجين، وموسم عالمي للآداب يضم معرض كتاب ومؤتمرات وفعاليات تستقطب 2 مليون زائر.

وتمتلك دبي أصولاً تؤهلها لتكون وجهة وحاضنة ثقافية عالمية، منها 6 آلاف شركة معنية بالثقافة والفن، و5 مجمعات إبداعية، و20 متحفاً، وأكثر من 550 فعالية ثقافية سنوية.

وعملت الهيئة منذ تأسيسها في 2008 على تطوير المشهد الثقافي والفني في إمارة دبي، عبر إطلاق كثير من المشاريع الثقافية والتراثية والفنية التي أسهمت بازدهار الصناعات الإبداعية في الإمارة.

ومن أبرز المشاريع التي أطلقتها الهيئة "موسم دبي الفني" الحدث السنوي الذي يتضمن عدداً من المعارض بهدف تسليط الضوء على المواهب الفنية، و"مهرجان دبي للمسرح" و"متحف الاتحاد" الذي تم افتتاحه في ديسمبر (كانون الأول) 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND