مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يتوافق تصنيف السندات مع التصنيف السيادي طويل الأجل لحكومة أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

منحت "شركة موديز لخدمات المستثمرين" برنامج سندات أبوظبي البالغة قيمته 10 مليارات دولار والذي يتضمن 3 شرائح، تصنيفاً ائتمانياً عند مستوى "Aa2″ مع نظرة مستقرة.

وأوضحت شركة موديز في بيان صحفي لها، أن التصنيف يتوافق مع التصنيف السيادي طويل الأجل لـ"حكومة أبوظبي"، ويعكس القوة المؤسسية للبرنامج، مع وضع الإطار المؤسسي القوي لإمارة أبوظبي وفعاليتها في عين الاعتبار.

وبحسب مصادر، بيّنت "حكومة أبوظبي" خلال الأسبوع الماضي عزمها إصدار سندات بقيمة 10 مليارات دولار في صفقة ديون تتكون من 3 شرائح للاستفادة من تكاليف الاقتراض المنخفضة نسبياً، مشكلة بذلك أول طرح سندات لها منذ عامين.

وأضافت أبوظبي، أنها ستطرح سندات بثلاث شرائح، الأولى قيمتها 3 مليارات دولار تستحق في 5 سنوات، والثانية بقيمة 3 مليارات دولار تستحق في 2029، والثالثة بـ4 مليارات دولار لأجل 30 عاماً.

والتصنيف الائتماني أو الجدارة الائتمانية هي درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتماني العالمية على مدى قدرة دولة أو مؤسسة ما على سداد ديونها، فالتصنيف الضعيف يعني وجود احتمال بعدم قدرة المدين على الوفاء بالتزاماته، أما التصنيف المرتفع يعني استبعاد الاحتمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND