أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ضخت ميرال في مشروع ياس باي حتى الآن ما يزيد على 4 مليارات درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـ"شركة ميرال لإدارة الأصول" محمد عبدالله الزعابي، عن إنجاز 90% من البنية التحتية والمرافق العامة في مشروع "ياس باي" ضمن جزيرة ياس بأبوظبي، متوقعاً استكمالها في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن الزعابي، أن حجم استثمارات مشروع "ياس باي" تصل إلى 12 مليار درهم، بينما ضخت ميرال فيه حتى الآن ما يزيد على 4 مليارات درهم، ويتوقع أن يستقطب 15 ألف ساكن، وأكثر من 10 آلاف موظف.

وأضاف الزعابي، أن الإنشاءات في المشروع تمتد على مساحة 14 مليون قدم مربعة، ويتألف "ياس باي" من 3 مناطق، تشمل منطقة الواجهة البحرية وتضم "ياس باي أرينا" وفندقين ورصيفاً بحرياً، ومنطقة ريزيدنسز السكنية في ياس باي، وهيئة المنطقة الإعلامية التي تضم مجمع "twofour54".

وبحسب الزعابي، تبلغ الطاقة الاستيعابية لـ"ياس باي أرينا" 18 ألف شخص، وتم إنجاز 75% من الأعمال الإنشائية فيها، كما أنجزت ميرال 60% من أعمال الفندق الأول، وستطرح الفندق الثاني للمستثمرين، ليصل إجمالي غرف الفندقين إلى 900 غرفة.

وطرحت "شركة ميرال لإدارة الأصول" نهاية سبتمبر (أيلول) العام الماضي 39 قطعة أرض جاهزة للبيع، ضمن مشروع "ياس باي" في جزيرة ياس بأبوظبي، وتشمل الأراضي المطروحة 35 وحدة للأبنية السكنية، ووحدتين للبيع بالتجزئة، ووحدتين للمدارس.

وتضم محفظة "ميرال لإدارة الأصول" عدداً من المشاريع الترفيهية في جزيرة ياس، تشمل مدينة "عالم فيراري أبوظبي" و"ياس ووترورلد"، ومشاريع "عالم وورنر بروذرز" بأبوظبي و"كلايم"، إضافةً إلى المدينة المائية الجديدة "سي وورلد أبوظبي" المقرر افتتاحها في 2022.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة ميرال محمد عبدالله الزعابي في ديسمبر (كانون الأول) 2018، أن القيمة الإجمالية لمشاريع الشركة قيد الإنشاء في جزيرة ياس بأبوظبي تبلغ 6.2 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND