مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت قيمة الصكوك والسندات المدرجة من موانئ دبي في البورصة 9.09 مليار دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أدرجت "شركة موانئ دبي العالمية" في 30 سبتمبر (أيلول) الماضي صكوكاً إسلامية بقيمة 500 مليون دولار، وسندات بـ500 مليون دولار في "بورصة ناسداك دبي".

وبحسب بيان لـ"ناسداك دبي"، بلغت قيمة الصكوك الإسلامية والسندات التقليدية المدرجة من قبل موانئ دبي في البورصة 9.09 مليار دولار، مشكّلة أكبر جهة مصدرة لسندات الدين على مستوى المنطقة.

وأعلنت "موانئ دبي العالمية" نهاية الشهر الماضي عن إعادة شراء سندات متوسطة الأجل بقيمة 26.15 مليون دولار، وستلغي الشركة السندات التي أعادت شراءها بينما تظل السندات المتبقية والمقدّرة بنحو 473.8 مليون دولار سارية المفعول.

وذكرت موانئ دبي في 25 سبتمبر 2019 أنها ستعيد شراء سندات قابلة للتحويل إلى أسهم طرحتها في 2014، تبلغ قيمتها الاسمية 589.8 مليون دولار، وتستحق تلك السندات في 2024، ويبلغ إجمالي قيمتها مليار دولار.

وأدرجت "شركة موانئ دبي العالمية" خلال يوليو (تموز) الماضي صكوكاً بقيمة مليار دولار، وسندات بمبلغ 300 مليون دولار في "بورصة ناسداك دبي".

وتعد "موانئ دبي العالمية" من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز بكل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتشتمل محفظة أعمال الشركة في الإمارات على "ميناء جبل علي"، و"ميناء راشد" المخصص لسفن الرحلات البحرية، و"ميناء الحمرية"، ومحطة الحاويات في "ميناء الفجيرة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND