عقارات

آخر مقالات عقارات

ارتفعت أسعار الأراضي ضمن مناطق التملك الحر في دبي بنسبة 13%



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت بيانات "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" عن تنفيذ صفقات رهون أراضي على 3,339 أرضاً في الإمارة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بقيمة تجاوزت 78.9 مليار درهم.

وشملت المناطق الأكثر استقطاباً لصفقات تمويل الأراضي التجارية خلال 9 أشهر، سيح الدحل ونخلة جميرا ومرسى دبي ومجمع دبي للاستثمار الأول وند الشبا الأولى والخليج التجاري والثنية الخامسة وند حصة والثنية الأولى والمرقبات، بحسب صحيفة "البيان".

وأشارت الصحيفة، إلى ارتفاع أسعار الأراضي ضمن مناطق التملك الحر في دبي بنسبة 13%، نتيجة زيادة الطلب على شراء الأراضي في السوق المحلي بالإمارة منذ بداية 2016، وارتفاع وتيرة المشاريع قيد التنفيذ في دبي.

وكشفت بيانات الدائرة سابقاً أن إجمالي مشتريات المستثمرين وشركات التطوير العقاري من الأراضي متعددة الاستخدامات في دبي تجاوز 19.3 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وشهد أغسطس (آب) وحده مبيعات بـ2 مليار درهم.

وتوقع تقرير "توجّهات السوق في النصف الثاني من 2018" الصادر عن "مجموعة بروبرتي فايندر" في فبراير (شباط) الماضي أن تشهد أسعار العقارات في دبي انخفاضاً خلال 2019، حيث سيستمر السوق باستيعاب الكميات الهائلة من العروض التي طرحت في 2018 والتي ستكتمل العام الجاري.

وأضاف التقرير أن الأسعار الحالية للعقارات هي الأسعار الطبيعية الجديدة، بالنظر إلى كمية العرض المطروح حالياً في السوق والمتوقّع طرحه خلال 2022، وهو عكس ما يعتقده الكثيرون بأن أسعار العقارات ستُعاود الارتفاع إلى ما كانت عليه قبل 2016.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة ماجد الفطيم" آلان بجاني في يناير (كانون الثاني) 2019 أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد تحسناً في السوق العقارية، مشيراً إلى أن العقارات في دبي تحولت من سوق استثماري إلى سوق للمستهلك النهائي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND