عقارات

آخر مقالات عقارات

سيشمل الفندق 200 غرفة و350 شقة مفروشة و290 شقة فاخرة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر عن تحضيرات لإنشاء ناطحة سحاب في منطقة الخليج التجاري بدبي، مكونة من 85 طابقاً مخصصة لأغراض سكنية وفندقية، وبكلفة تصل إلى مليار درهم.

وأوضحت مصادر صحيفة "البيان الاقتصادي"، تخصيص أول 56 طابقاً من البرج لإنشاء فندق سكني، بينما سيحوي أعلى 13 طابقاً من البرج على شقق فاخرة.

وأضافت المصادر، أن الفندق سيشمل 200 غرفة، و350 شقة مفروشة، و290 شقة فاخرة، كما سيضم أماكن مخصصة لمواقف المركبات والمطاعم ومنافذ التجزئة، وقاعة للمؤتمرات، ومطعم سماوي في أعلى البرج.

وتشكل ناطحات سحاب دبي رمز الإمارة، حيث تنتمي هذه المعالم إلى المدينة وأهلها، وهي عبارة عن إنشاءات هندسية مصنوعة من الفولاذ والخرسانة والزجاج.

وتُعتبر دبي حالياً موطناً لأعلى مبنى في العالم "برج خليفة" الذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً، كما تحتضن أطول فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز" الذي يرتفع 355 متراَ عن الأرض، وأعلى مبنى سكني "برج الأميرة" الذي يرتفع 413 متراً.

وبحلول نهاية العقد، ستصبح دبي موطناً لأعلى مبنى في العالم، وسيطلق عليه اسم "البرج"، ويقع في مشروع خور دبي وسيتفوق على "برج خليفة" من حيث الارتفاع، ويُتوقع أن يشمل فندقاً، ومطاعم وسطح مراقبة وغير ذلك.

وتحتل دبي المرتبة الثالثة عالمياً بعد هونج كونج ونيويورك في عدد المباني التي يتجاوز ارتفاعها 150 متراً عن الأرض، كما تحتضن الإمارة عدداً هائلاً من المباني التي يزيد ارتفاعها على 300 متر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND