منوعات

آخر مقالات منوعات

جمع الفيلم إيرادات تصل إلى 13.3 مليون دولار داخل أميركا في يومين



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات فيلم الإثارة والتشويق "joker" (جوكر) نحو 25 مليون دولار بعد يومين على طرحه في جميع دور العرض السينمائية بمختلف دول العالم.

وبحسب موقع "بوكس أوفيس موجو" الأميركي، فإن الفيلم جمع إيرادات تصل إلى 13.3 مليون دولار داخل دور العرض السينمائية في الولايات المتحدة الأميركية.

وتربع فيلم "جوكر" خلال أول يوم عرض على عرش أكثر الأفلام حصولاً على إيرادات في افتتاحيته الأولى بشهر أكتوبر (تشرين الأول) في أميركا.

ويتوقع أن يحقق الفيلم في أسبوع عرضه الأول 100 مليون دولار، وذلك بعد الافتتاحية التي أشاد بها الكثير من النقاد للفيلم المصنف ضمن أفضل 50 فيلم بالتاريخ.

وعُرض الفيلم في عدد من المهرجانات العالمية مثل "فينيسيا" و"تورنتو" و"نيويورك" و"هامبورج"، ويصنف الفيلم كعمل للكبار فقط، حيث يحتوى على الكثير من مشاهد العنف.

ووصلت تكلفة الفيلم إلى 55 مليون دولار، وهو مقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتي تعد أشهر شخصيات عالم "Dc Comics"، حيث يعيش الجوكر في مدينة جوثام، ويتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القاسية التي تضطره للتحول إلى شخصية الـ"جوكر".

ويجسد الفنان يواكين فينيكس شخصية "الجوكر"، وهو ألد أعداء "باتمان" الرجل الوطواط في سلسلة الكتب المصورة الشهيرة، فيما وصفه نقاد السينما بأنه أداء عبقري لكنه مرعب، حيث يعرض شخصية انطوائية مضطربة عقلياً، ويجد طريق الشهرة بشكل غير مقصود عبر العنف.

ويؤدي دور البطولة إلى جانب فنيكس، كل من روبيرت دي نيرو ووزازي بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين، وهو من إخراج تود فيليبس.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND