تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يتيح إطلاق واي فاي 6 في مركز دبي المالي تنفيذ الأعمال بسهولة أكبر



الاقتصادي – الإمارات:

 

يعتزم "مركز دبي المالي العالمي" بالتعاون مع "شركة هواوي" إطلاق الجيل الأحدث من شبكات الإنترنت اللاسلكي "واي فاي 6" في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، وسيتم اعتماد "واي فاي 6" وتطبيقه ضمن المساحات العامة في مركز دبي المالي.

وبحسب صحيفة "البيان"، سيتيح إطلاق "واي فاي 6" تنفيذ الأعمال بسهولة أكبر، حيث يستهدف مركز دبي المالي توفير التكنولوجيا الأكثر تطوراً في ميدان شبكات الاتصال اللاسلكي المحلية، بغرض تعزيز إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية في المركز وما حوله.

ويُعرف "واي فاي 6" باسم "802.11ax"، وهو الجيل التالي من الشبكة اللاسلكية، بحيث يسمح للعديد من الأجهزة القريبة باستخدام نفس قنوات الشبكة اللاسلكية والترددات دون التسبب في الكثير من الازدحام والتأخير مثل "واي فاي 5″، "واي فاي 4".

ويوفر جيل "واي فاي 6" سرعة أكبر مقارنة بالجيل الخامس، حيث يصل معدل نقل البيانات إلى 1.1 جيجابت/ثانية عبر نطاق 2.4 جيجاهرتز، كما يصل إلى 4.8 جيجابت/ثانية عبر نطاق 5 جيجاهرتز، وبحسب "هواوي"، تصل السرعة القصوى لشبكات "واي فاي 6" إلى 9.6 جيجابت/ثانية.

وكشف تقرير منظمة "Wi-Fi Alliance" المشرفة على تطوير شبكة "واي فاي" خلال سبتمبر (أيلول) الماضي، أنها ستطلق رسمياً شبكة "واي فاي 6" الأسرع على الإطلاق في العالم، وبالتالي ستتمكن شركات التكنولوجيا قريباً من الإعلان عن دعم معتمد لشبكة "واي فاي 6" في منتجاتها القادمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND