تنمية

آخر مقالات تنمية

توقع صندوق النقد ارتفاع نسبة تراجع النمو مع نهاية 2019 إلى 1% بأميركا وحدها



الاقتصادي:

 

قال "صندوق النقد الدولي" إن تواترات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والصين أدت إلى تراجع الناتج المحلي الإجمالي العالمي خلال 2018 بنسبة 0.4% أي ما يعادل خسارة 340 مليار دولار.

وتوقع صندوق النقد خلال تقريره السنوي لعام 2019 الذي يحمل عنوان "عالمنا المترابط"، أن ترتفع نسبة التراجع في النمو مع نهاية العام الجاري إلى 1% بالولايات المتحدة الأميركية وحدها و1.6% في الصين.

وأشار تقرير صندوق النقد إلى آفاق النمو الاقتصادي ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فأوضح أنه خلق المزيد من الوظائف ضمن القطاع الخاص ويعد بمثابة تحدٍ فاصل أمام اقتصاد المنطقة.

وتستقبل سوق العمل بمنطقة الشرق الأوسط سنوياً ملايين من الأشخاص، في الوقت الذي تعاني فيه المنطقة أصلاً من ارتفاع معدلات البطالة.

ونوّه تقرير الصندوق العالمي، إلى ضرورة تطوير قطاع قوي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، للوصول إلى التمويل كخطوة أولى يتعين على المنطقة اتخاذها كتصدي لهذا التحدي.

ويأتي معظم الإنتاج الاقتصادي حول العالم من قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات، ويلعب الأخير على وجه الخصوص دوراً بالاقتصاد العالمي أكبر بكثير مما هو متوقع، وهو ما ينعكس بشكل واضح على نسبة قطاع الخدمات في الناتج المحلي الإجمالي للدول حول العالم.

ويمثل قطاع الخدمات ما لا يقل عن 50% من الناتج المحلي الإجمالي في أكثر من نصف دول العالم، ونحو 65% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND