مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

سمح المركزي للبنوك باستخدام منصة الهوية الرقمية للتحقق من العملاء رقمياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف "اتحاد مصارف الإمارات" عن استعداد أكثر من 50 بنكاً في الإمارات لتطبيق "الهوية الرقمية"، وستكون بعض البنوك جاهزة لدمج نظام التوثيق الجديد بحلول نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأعلن "اتحاد مصارف الإمارات" عبر بيان صحفي، عن تعاونه مع "مصرف الإمارات المركزي" في لعب دور استشاري مهم لابتكار وتحسين تطبيق "الهوية الرقمية".

وبيّن محافظ "مصرف الإمارات المركزي" مبارك راشد المنصوري، أن المركزي نسّق مع اتحاد المصارف، وسمح للبنوك باستخدام منصة "الهوية الرقمية" للتحقق من العملاء رقمياً.

وأصدر المصرف المركزي خلال سبتمبر (أيلول) الماضي تعميماً حول إمكانية البنوك فتح حسابات العملاء وإجراء كل المعاملات البنكية معهم عبر منصّة "الهوية الرقمية"، التابعة لـ"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية".

وتعتبر "الهوية الرقمية" حلاً للتوقيع الرقمي للمقيمين والزوار في الإمارات، وانطلق التطبيق الجديد لأول مرة خلال "معرض جيتكس 2018" بالتعاون بين "حكومة دبي الذكية" و"هيئة أبوظبي الرقمية" و"الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات".

وتسمح "الهوية الرقمية" للمستخدمين بإنجاز المعاملات المالية، وتحميل المستندات، وتأكيد صحتها باستخدام نظام توقيع رقمي أو توثيق رقمي من خلال بصمة الإصبع، وتوفر مخزناً رقمياً لمشاركة البيانات بين المستخدمين دون الحاجة لاستخدام بطاقات الهوية الإماراتية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND