قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

انطلق التطبيق في 2015



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

بعد وقوفه لما يزيد على ساعة ونصف الساعة في قاعات أحد البنوك ينتظر دوره، فكر رائد الأعمال البحريني زمان عبد الحميد زمان، بابتكار طريقة تخفف على  الناس الانتظار الطويل في الطوابير للحصول على الخدمات، فأسس بالتعاون مع صديقه حارث العطواي "تطبيق سكيبلينو" الذكي، والذي يساعد بتنظيم عمل مقدمي الخدمات المختلفة وتسهيل العملية بين مقدم الخدمة وطالبيها.

في 2015، انطلق التطبيق، ويعمل دليلاً لجميع الخدمات التي تتطلب من العملاء الحصول على تذكرة والانتظار في صفوف الدور لنيلها. ويقلل "سكيبلينو" الوقت المتطلب لتلبية ما يريد المستخدم من إحدى الشركات أو المؤسسات ومزودات الخدمة، ويشغّل على الهاتف المحمول، وبإمكان مستخدمه أن يحصل على دور له وهو في الطريق أو المنزل.

ويأخذ التطبيق بعين الاعتبار العديد من العوامل في الحسبان قبل أن يعطي المستخدم رقماً للانتظار في الطابور، إذ يحسب المسافة بين طالب الخدمة ومزودها بالإضافة إلى تقديره متوسط سرعة تقديم الخدمة وعدد المراجعين داخل الموقع. ثم يقدم رقم التذكرة، وإلى أين على المراجع التوجه، والوقت الذي يجب أن يكون فيه عند مكتب الاستعلامات والزمن اللازم لاستكمال طلبه.

وللحجز عن بعد يمكن للمستخدم إدخال الوقت المتوقع لوصوله، مثلاً نصف ساعة، ويتم حجز الرقم. ويعطي التطبيق تقديراً عن الوقت الذي ينبغي الوصول خلاله، وإن حدث وتأخر طالب الخدمة، يبلغ التطبيق بذلك، ليحجز له رقماً جديداً.

ويقدم المؤسسان عبر تطبيقهما خدمة أخرى، وهي إتاحة المجال أمام المستخدمين المتعاملين بتقديم تقييمهم للزمن الذي يحصلوا من خلاله على الخدمات من الشركات والمؤسسات، وبالتالي يمكن لأصحاب تلك الشركات ومديريها أن يطَلعوا على التقييمات، ويطورا من طرق أدائهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND