تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

رجحت سامسونج انخفاض إيراداتها خلال الربع الثالث بنسبة 5.3%



الاقتصادي:

 

توقعت "شركة سامسونج" الكورية الجنوبية للإلكترونيات أن تهبط أرباحها التشغيلية للربع الثالث من العام الجاري، أي خلال الفترة بين يوليو (تموز) وسبتمبر (أيلول) بنسبة 56%، بفعل تراجع الأسعار العالمية لرقاقات الذاكرة.

ورجحت الشركة يوم الإثنين أن تسجّل الأرباح التشغيلية للربع الثالث 6.44 مليار دولار (7.7 تريليون وون) وهو أقل من المستوى القياسي الذي بلغ 14.7 مليار دولار (17.6 ترليون وون) قبل عام.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية، أن هذه الأرقام أفضل قليلاً مما توقعه المحللون خلال فترة سابقة، حيث بلغ أعلى متوسط ​​توقعات المحللين 5.94 مليار دولار (7.1 تريليون وون).

وأشارت إلى احتمال انخفاض الإيرادات بنسبة 5.3% إلى 51.8 مليار دولار (62 ترليون وون) من 54.8 مليار دولار (65.5 تريليون وون) قبل عام.

وتحاول أكبر شركة لصناعة أشباه الموصلات في العالم من حيث الإيرادات منذ أواخر العام الماضي، المحافظة على أرباحها من صناعة رقاقات الذاكرة الذي يحقق لـ."سامسونج" نحو ثلثي أرباحها بالكامل.

وأصدرت "شركة سامسونج"، والتي تعد أيضاً أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية حول العالم، بيانات محدودة في الإيداع التنظيمي اليوم الثلاثاء قبل إصدار أرقام الأرباح المفصلة بوقت لاحق من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وأطلقت "سامسونج" مؤخراً، هاتف (Galaxy Note 10)، الذي يتوقع له أن يسهم في زيادة المبيعات خلال الربع الثالث، حيث يرجح المحللون أن ينجح النموذج الداعم لشبكات الجيل الخامس (5G) بتجاوز مبيعات النماذج السابقة.

وهبطت أرباح "سامسونج" بنسبة 53% خلال الربع الثاني من العام الجاري مسجلةً 4.4 مليار دولار، مقابل 10 مليارات دولار للفترة ذاتها من 2018.

وتراجعت إيرادات الشركة الكورية الجنوبية خلال الربع الثاني من 2019 إلى 47.5 مليار دولار من نحو 49 مليار دولار للفترة ذاتها من 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND