حكومي

آخر مقالات حكومي

تهدف اقتصادية دبي من إطلاق السجل إلى تحقيق التكامل في البيانات المتاحة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" عن إطلاق السجل التجاري الموحد عبر منصة "البلوك تشين" لتمكين الأفراد والمؤسسات من الاطلاع على أنشطة الأعمال في دبي، وذلك عبر توقيع اتفاقية شراكة مع "دبي بالس" على هامش "أسبوع جيتكس 2019".

وأوضحت الدائرة عبر بيان صحفي، أنها تهدف من إطلاق السجل عبر منصة "البلوك تشين" إلى تحقيق التكامل في البيانات المتاحة لمختلف الجهات الراغبة بالمشاركة، عبر استخدام أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي في تقديم خدماتها الحكومية.

واعتبر المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في "دائرة التنمية الاقتصادية بدبي" عبد الله حسن، أن إطلاق سجل الأعمال الموحد عبر "دبي بالس" يشكل مرحلة جديدة من الانتقال إلى مستوى أكثر تطوراً في التحول الرقمي.

وتوفر منصة "البلوك تشين" حلولاً متطورة، تساعد جهات إصدار التراخيص من إدارة تراخيصها التجارية وسجلات الشركات، وتغطي اقتصادية دبي، و"واحة دبي للسيليكون"، وهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، و"مركز دبي المالي العالمي"، و"مركز دبي للسلع المتعددة"، ويتوقع أن تستضيف شبكة "البلوك تشين" 40 جهة حكومية أخرى خلال الفترة المقبلة.

وتعتبر منصة "دبي بالس" مبادرة مشتركة بين "مكتب دبي الذكية" وشركة الإمارات الاتصالات المتكاملة "دو"، وتعد نظام التشغيل الرقمي الجديد المصمم لخدمة الأفراد والشركات والقطاعين الخاص والحكومي، كما تتيح للمستخدم الوصول إلى خدمات المدينة وبياناتها والهوية الرقمية وخدمات كلاود وإنترنت الأشياء.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ39 من معرض ومؤتمر "جيتكس للتقنية 2019" في دبي 6 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري وتستمر لغاية 10 أكتوبر 2019، بمشاركة نحو 4,800 شركة عارضة من 140 دولة، ويمتد على 1.4 مليون قدم مربعة، مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا في 26 قطاعاً، ويتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى 100 ألف زائر.

ويعد "جيتكس" أكبر معرض سنوي للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ويمثل فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض إبداعاتها الجديدة، وتشير توقعات التقارير الدولية إلى وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 لنحو 168.8 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND