معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تنافس 119 فريقاً على التصفيات النهائية في الرياض أمس



الاقتصادي – السعودية:

 

تأهلت 8 فرق سعودية للمشاركة في التصفيات النهائية للأولمبياد العالمي للروبوت "WRO"، التي تنظم في المجر مطلع الشهر المقبل، حيث ستكون أول مشاركة للسعودية في هذه التصفيات.

وأكدت "وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات" في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن الفرق تجاوزت تحدياتٍ متتالية ليقفوا على منصّة النهائي، ويستعرضوا مشاريع تبني مدن ذكيّة.

وتنافس في التصفيات النهائية التي نظمتها 9 جهات في الرياض أمس، 119 فريقاً، تأهلوا ضمن أكثر من 800 فريق شارك في التصفيات الأولية.

وشارك بتنظيم التصفيات، الاتصالات و"وزارة التعليم" و"وزارة الطاقة" و"وزارة الصناعة والثروة المعدنية" ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاست"، و"وحدة التحول الرقمي" و"الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز" والاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد "تحكم" والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان".

وضمت التصفيات أربع فئات رئيسة هي:

1- الفئة العادية: دارت حول المنافسة على تطوير المهارات البرمجية لدى الطلاب.

2- الفئة الثانية: تتعلق بكرة القدم للمتنافسين، تتضمن المنافسة روبوتات تعمل بحساس الأشعة تحت الحمراء لتحسس وجود الكرة أمامها.

3- الفئة الثالثة: أو "الفئة المفتوحة" تم خلالها تحديد عنوان مشترك لجميع الفرق المشاركة.

4- الفئة الرابعة: خاصة بالروبوتات المتقدمة لاختبار مهارات الهندسة والبرمجة للطلاب الكبار والأكثر خبرة عن طريق تحدي "Tetras tack" في مجال المدن الذكية.

وتوقع المهندس في إدارة التحكم والعمليات بـ"شركة أرامكو السعوديةمحمد أبو شريفة في مايو (أيار) 2018 أن تضيف الثورة الصناعية الرابعة إلى سكان السعودية 11 ألف روبوت سيتولون تنفيذ مهام صناعية وتقنية بالغة الحساسية.

وأطلقت السعودية في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، "مشروع نيوم" التي تعتبر تقنية الذكاء الاصطناعي أحد أبرز أساسياته، حيث لاقى المشروع اهتمام شركات عالمية عديدة.

وأظهرت أبحاث "شركة برايس ووترهاوس كوبرز الشرق الأوسط" لـ2018، أن الذكاء الاصطناعي سيضيف 12.5% لناتج السعودية المحلي، وسيعمل على تسريع إنجاز أهداف "رؤية 2030".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND